المحتوى الرئيسى

الطيب: حشد الجميع فى دين و احد فاشل

08/21 15:45

قال  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب مطالبا شباب الأزهر والكنائس، بمحاربة الأفكار الهدامة الداعية للصراع والعنف، وأن تكون قضيتهم الأولى هي صناعة عالم خالٍ من الفقر والجهل.

وأكد أن محاولة حشد الناس في عقيدة واحدة أو دين واحد أو ثقافة واحدة محكوم عليها بالفشل الذّريع.

وأضاف الإمام الأكبر، خلال كلمة ألقاها في ختام الملتقي الدولي الأول للشباب المسلم والمسيحي ، والذي انعقد علي مدار ثلاثة أيام بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، أن الإسلام يحرم إلحاق الأذى بأبناء الديانات الأخرى.

وتابع الطيب، موضحًا أن الإسلام يوجه أتباعه بالانفتاح على أتباع أنبياء الله موسى وعيسى، لدرجة المصاهرة والبر، والدعوة إلى الله فى دين الإسلام تكون عن طريق الحكمة، فالإسلام يبرأ الإسلام فى نشر عقائده من استخدام قوة السلاح أو الضغوط أيا كانت نوعها حتى وإن كانت بالمال ،لأن القرآن جاء فيه لا إكراه فى الدين .

يذكر أن فعاليات الملتقى بدأت يوم الجمعة بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الذي ألقي كلمة الافتتاح نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويشارك فى الملتقى 40 شابا وفتاة تحت سن 30 عاما،مقسمين بين الأزهر ومجلس الكنائس العالمي، ويمثلون حوالي 15 جنسية مختلفة من أوروبا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي شباب الملتقي، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في السابعة مساءً اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل