المحتوى الرئيسى

«سوديك» تطرح مشروعا سكنيا جديدا بالسادس من أكتوبر خلال النصف الثانى من العام

08/21 11:37

• 435 مليون جنيه إجمالى إيرادات الشركة خلال الربع الثانى من العام.. 97 مليون جنيه صافى الربح

تخطط شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) لاطلاق عدة مشروعات خلال النصف الثانى من العام، حيث تستعد الشركة لاطلاق مشروع سكنى جديد بمدينة السادس من اكتوبر على مساحة 31 فدانا، وهى قطعة الأرض التى قامت الشركة بالحصول عليها خلال المزايدة الحكومية التى أجريت خلال العام الماضى، هذا بخلاف عدة طروحات بمشروعات الشركة فى سوديك وست وشرق القاهرة، بالاضافة إلى اطلاق المرحلة الثانية من مشروع سيزار بالساحل الشمالى.

ودخلت سوديك فى مفاوضات تتسم بالطابع غير الرسمى من أجل الاستحواذ على 250 فدانا فى أرض دريم لاند بمدينة السادس من أكتوبر حسب العضو المنتدب للشركة ماجد الشريف.

وهو ما كانت «مال واعمال ــ الشروق» انفردت بنشره الاسبوع الماضى حيث اشارت إلى وجود مفاوضات مع الأهلى المصرى أكبر البنوك العالمة فى السوق والشركة لشراء 250 فدانا من أراضى دريم لاند التى آلت ملكيتها للبنك بعد نزاع قضائى مع رجل الأعمال أحمد بهجت.

وبلغ صافى المبيعات المتعاقد عليها 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثانى من العام بزيادة نسبتها 90 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. وقد شهد الربع الثانى من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة، منها مرحلة جديدة فى كل من مشروعى فيليت وايستاون بشرق القاهرة، ومرحلة جديدة فى مشروعى كورت ياردز وفورتى وست فى سوديك وست.

هذا وقد ساهمت مبيعات مشروعات سوديك بمنطقة شرق القاهرة فى تحقيق نحو 60 ٪ من إجمالى حجم المبيعات خلال الربع الثانى، بينما ساهمت مبيعات مشروعات سوديك وست فى تحقيق نحو 34 ٪ من أجمالى حجم المبيعات، بينما ساهم مشروع سيزار بالنسبة المتبقية. وعليه فقد بلغت صافى المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور الستة الأولى من العام 1.9 مليار جنيه، طبقا للخطة المستهدفة لمبيعات العام الحالى.

وبلغ إجمالى المتحصلات النقدية خلال الربع الثانى من العام 692 مليون جنيه، بزيادة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما ساهم فى وصول الرصيد النقدى فى نهاية الربع الثانى إلى 2 مليار جنيه.، بينما بلغت نسبة إلغاءات المبيعات نحو 7% كنتيجة لإلغاء مبيعات وحدة كبيرة فى مشروع سيزار ساهمت وحدها بنسبة 17% من إجمالى إلغاءات المبيعات خلال هذا الربع.

فى الوقت نفسه بلغت إيرادات سوديك 435 مليون جنيه خلال الربع الثانى من 2016، مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضى والتى بلغت 301 مليون جنيه. وتعود الزيادة فى حجم الإيرادات المسجلة خلال هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من 2015، إلى البدء فى عمليات التسليم فى مشروع ايستاون الذى ساهم وحده بنحو 38% من إجمالى عمليات التسليم التى تمت خلال هذا الربع. وعليه فقد بلغ إجمالى إيرادات الشهور الستة الأولى من العام المالى الحالى 622 مليون جنيه مقارنة بالإيرادات المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضى والتى بلغت 585 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، وصل هامش مجمل الربح لنحو 36% مقارنة بنحو 39% خلال نفس الفترة من العام الماضى. وترجع الفروق بين الربعين والتى بلغت 300 نقطة أساس إلى عملية التسليم فى مشروع ايستاون، حيث تعتبر الوحدات الأولى من المشروع وحدات ذات هامش ربح منخفض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل