المحتوى الرئيسى

تناول الذرة مرتين أسبوعيا يحمى من سرطان القولون

08/21 03:51

يحتوي الذرة على العديد من المعادن المفيدة للجسم مثل الفوسفور والمنجنيز والماغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس. كما أنه يحتوي أيضًا على السيلينيوم والذي من الصعب أنه تجده في الكثير من الخضراوات أو الفواكه الأخرى.

يكون الذرة الوجبات الخفيفة والغنية بالعديد من الفوائد رغم اختلاف طرق تحضيرها.

وأكدت الدراسه ان الذرة وجبة غذائية غنية بالفوائد، هى مصدر غنى بالألياف حيث يمد كوب واحد من الذرة الجسم بحوالى 18.4 من الكمية اليومية التى يحتاجها، وتساعد هذه الألياف على تخفيض معدلات الكوليسترول الضارة بالدم، كما تقلل من احتمالية إصابة الإنسان بسرطان القولون، بالإضافة إلى أن الألياف الكثيرة تساعد الجسم فى تخفيض معدلات سكر الدم لمرضى السكر.

وأضافت: “تعتبر الذرة مفيدة للقلب، ليس فقط لغناها بالألياف، وإنما لاحتوائها على كمية كبيرة من حمض الفوليك، والذرة أيضا غنية بفيتامين “ب1” والثيامين الذى يستخدمه الجسم فى عملية التمثيل الغذائى للكربوهيدرات، وفيتامين “ب5″ والذى يساعد فى تحسين الوظائف الفسيولوجية للجسم”.

ومن بين فوائد الذرة أيضا احتوائها على فيتامين ( ج ) الذى يحارب الأمراض ويقوى الجهاز المناعى للجسم، ويكفى للفرد تناول الذرة مرتين فى الأسبوع، وهى تمده بفوائد كثيرة سواء فى صورتها الطازجة أو المجمدة وإضافتها لكثير من الوجبات اللذيذة التى يأكلها الفرد على مدار الأسبوع.

ويمد الجسم بالعديد من المعادن الضرورية الذى يصعب تواجده فى الكثير من الخضروات أو الفواكة الأخرى، ويعتبر الفسفور ضرورى من أجل الحصول على نمو سليم وعظام قوية والحفاظ على وظائف الكبد أما الماغنسيوم فهو ضرورى من أجل انتظام ضربات القلب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل