المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يتقدم شرق صنعاء ويفك الحصار عن الجهة الغربية لـ"تعز"

08/21 07:34

حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد طيران التحالف العربي، خلال الـ12 ساعة الماضية، تقدمًا جديدًا وإستراتيجيًا شرق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تواصل الانتصارات التي تحققها قوات الشرعية بمدينة تعز وسط اليمن واستكمال تحرير المنفذ الغربي للمدينة بمنطقة الضباب بالكامل من المليشيات وفتح الطريق الرابط بين عدن وتعز.

وأكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء، عبد الله الشندقي، تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على جبال "البياض" و"الكحل" و"القتب" بمديرية نهم شرق صنعاء بعد معارك شرسة استمرت حتى وقت متأخر من مساء أمس مع مليشيات الحوثي وصالح سقط على إثرها أكثر من 20 قتيلًا في صفوف المليشيات وعشرات الجرحى، فيما قتل ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وجرح تسعة آخرون، مشيرًا إلى استمرار المعارك بشكل عنيف، فجر اليوم الأحد، لتحرير ما تبقى من المواقع في الطريق إلى العاصمة صنعاء.

في غضون ذلك واصلت طائرات التحالف العربي سلسلة غاراتها على جبل النهدين ومعسكر للحوثيين بمنطقة عصر وبوابة دار الرئاسة ومعسكر الصمع وسط وغرب وشمال صنعاء وكثف غاراته أيضًا على منطقتي مسورة ومحلي بمديرية نهم شرق العاصمة.

وفي السياق ذاته، صعدت طائرات التحالف غاراتها على مواقع وتجمعات المتمردين في محافظة الجوف شمال اليمن ودمرت الغارات آليات عسكرية للمتمردين وخلفت عدد من القتلى والجرحى جنوب مديرية المصلوب.

وفي محافظة تعز، واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها على الأرض بمختلف جبهات القتال وسط تراجع لمسلحي الحوثيين وقوات صالح وفرار العشرات منها.

وقالت مصادر ميدانية -لبوابة "العين" الإخبارية- "إن معارك عنيفة تدور حاليًا شمال المدينة، وشرقها وسط تقدم للمقاومة جنوب غرب المدينة"، مشيرة إلى أن المقاومة استكملت سيطرتها على نقطة "الهنجر" بالضباب والمناطق المحيطة وتمكنت من إعادة فتح خط وادي الضباب المدخل الجنوبي لمدينة تعز الذي يربط المدينة بالعاصمة المؤقتة عدن وتتجه المعركة نحو الربيعي على طريق تعز-الحديدة غرب اليمن.

وفي محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، جددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع ونقاط ومبانٍ يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح في مديرية عسيلان، وبيحان.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة -لبوابة "العين"- "إن الغارات استهدفت مدرسة "النقوب" التي حولتها المليشيات إلى معتقل أودعت فيه مختطفين من المقاومة وأفراد الأمن والجيش المعارضين لهم في المحافظة ومعتقلين من محافظات أخرى متاخمة لشبوة"، مشيرة إلى أن القصف خلف قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتمكن المختطفون في المدرسة من الفرار بعد انهيار جدران المبنى.

وفي جبهات الحدود مع السعودية، قتل مدني وأُصيب 6 آخرون جراء سقوط صواريخ أطلقها مسلحو الحوثي وقوات صالح على مدينة نجران السعودية، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة على المناطق الحدودية، بين المتمردين وقوات التحالف العربية؛ حيث يستميت المتمردون لتحقيق أي تقدم في تلك المناطق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل