المحتوى الرئيسى

كازينو الشاطبي في ثوبه الجديد سبتمبر المقبل

08/20 23:28

مجمع مطاعم بقيمة 4 ملايين وربع المليون سنويا لمدة 15عاما

لم ير كازينو الشاطبي أي جديد بعد إغلاقة أمام مواطني الإسكندرية منذ لـ 6 سنوات، بعد ثورة يناير، سوى لافتة "مغلق للتحسينات"، حتى رسى المزاد العلني الأخير على إحدى الشركات السياحية الخاصة، والتي فازت بحق الانتفاع لمدة 15 عاما لاستغلاله بقيمة 4.25 مليون جنيه سنويا، مع زيادة سنوية 10%.

وعلمت "المال" أن كازينو الشاطبي سيتضمن في ثوبه الجديد "مجمع للمطاعم"، وتم إيجار كافة الأماكن المتوفرة بالكازينو عدا مساحة واحدة فقط، ينتظر الكازينو تأجيرها لأحد العلامات التجارية بالأيام المُقبلة، لافتتاحه خلال سبتمبر المُقبل.

ومنذ عام 2010 ويحاول "كازينو الشاطبي" أن ينهض من عثرته التي واجهته بالتزامن مع تداعيات ثورة يناير، وذلك بعد أن تم ترسية الكازينو "المملوك لمحافظة الإسكندرية " على إحدى الشركات السياحية الخاصة، بنظام حق الانتفاع واستغلاله مقابل تطويره، من خلال مزايدة علنية، إلا أن المشروع تعطل بسبب قيام الثورة، قبل أن يرسو مرة أخرى على شركة جديدة عام 2011 إلا أن المشروع توقف للمرة الثانية؛ بسبب مخالفة الشركة لشروط التراخيص من خلال تصميمات مغايرة لنماذج المحافظة المطلوبة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اللواء أحمد حجازي، إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير كازينو الشاطبي بالكامل، ومن المُقرر أن يتم افتتاحه قريباً، حيث كان مُقرراً له الافتتاح خلال يوينو الماضي، مُشيراً إلى أنه تم ترسية المزايدة العلنية لاستغلال الكازينو على شركة "كازينو كافية" خلال العام المُنقضي وكذلك تطوير الشاطئ المجاور له.

وعلى صعيد شاطئ الشاطبي المجاور للكازينو لفت حجازي إلى أنه قد تم إزالة التعديات التي أقيمت من قبل البلطجية على شاطئ الشاطبي والمؤجر لشركة "كازينو كافيه" صاحبة مشروع تطوير كازينو الشاطبي والشاطئ، وذلك حفاظاً على أرواح الرواد والمصطافين.

 وأشار حجازي إلى أن شاطئ الشاطبي كان يُدار بطريقة عشوائية من قبل البلطجية دون توفير عوامل أمن وسلامة الرواد، مضيفاً أنه تم مُصادرة المعدات الخاصة بهم وتسليم الشاطئ للشركة المُستأجرة لحمايته لحين الانتهاء من مشروع تطوير كازينو الشاطبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل