المحتوى الرئيسى

ناشئة الشارقة يفوزون بجائزتين في مبادرة "نحكي عن أوطاننا" في القاهرة

08/20 20:31

فاز وفد ناشئة الشارقة الممثل لدولة الإمارات ضمن مبادرة "نحكي عن أوطاننا" التي أطلقها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في القاهرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية بجائزة التميز في الأداء التعبيري وجائزة في مجال الرسم المباشر.

ترأس وفد الناشئة عبد الله حسين آل علي القائم بأعمال مدير ناشئة الشارقة، وعضوية نورة الكربي ممثل الإمارات والعضو التنفيذي بمكتب مجلس الشباب العربي الذي يضم سعود المرزوقي مشرفا وكلا من الناشئ حمدان راشد وحمدان النقبي وراشد علي المطروشي وعبد الله علي الظهوري ومحمد راشد وعبيد عبد الله الكندي.

وأشاد جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية خلال استقباله وفد ناشئة الشارقة المشارك في المبادرة بروح الانتماء والولاء للوطن التي تلمسها في تعابير الناشئة بالشعر والرسم معا، مؤكدا أهمية تفعيل مثل هذه البرامج الوطنية الهادفة إلى ترسيخ مفاهيم الانتماء والوفاء وإحياء التاريخ والتراث العربي.. ولفت إلى أن مشاركة الشباب في مثل هذه الفعاليات يخلق حراكا ثقافيا ويسهم في تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب العربي.

من جانبها أوضحت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أن ما يقدمه المجلس يهدف إلى التركيز على الوعي الوطني والثقافة التاريخية والتراثية لمحاربة التطرف الفكري والإرهاب، وأشادت بوفد ناشئة الشارقة مؤكدة أن الإمارات لديها جيل وطني من الشباب المؤهل والقادر على مواجهة التحديات بفضل جهود قيادتها الرشيدة.

وأكد عبد الله حسين آل علي رئيس وفد الإمارات أهمية مبادرة "نحكي عن أوطاننا" التي تنسجم مع إحدى فعاليات ناشئة الشارقة المتمثلة في "ملتقى الشارقة للشباب العربي" الذي يهدف إلى تفعيل ثقافة الحوار البناء بين الشباب العربي، ويسهم في تقريب وجهات النظر بينهم والتعرف إلى رؤاهم المختلفة في التعامل مع التحديات وتمكينهم من التغلب على المعوقات والاستفادة منها كمقومات للنجاح .

وأشارت نورة الكربي إلى حرص دولة الإمارات على إشراك أبنائها في أي تجمع شبابي عربي بهدف غرس مفهوم روح القومية العربية لدى الشباب الإماراتي، وتعزيز القيم في نفوس النشء والشباب ومساعدتهم في العمل بهذه القيم من أجل تعميق مفهوم الهوية العربية.

وعبّر أعضاء وفد الإمارات من الناشئة عن سعادتهم بما استفادوا به من خبرات ومهارات مختلفة وما تعرفوا إليه من ثقافة وتراث مصر، إضافة إلى الزيارات الممتعة للعديد من المعالم السياحية والاستراتيجية بمختلف محافظات مصر أثناء المشاركة في المبادرة.

وأهدى ناشئة الشارقة أعضاء وفد الإمارات لوحات فنية من إبداعاتهم إلى جمعة مبارك الجنيبي، حملت اللوحة الأولى صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أما اللوحة الفنية الثانية فجسدت صورة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، فيما حوت اللوحة الثالثة صورة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أبدعتها أنامل الناشئة بتقنيات فنية مبتكرة .

وقدم الناشئة أيضا مجموعة من القصائد الوطنية أثناء اللقاء، وعبروا من خلالها عن حبهم واعتزازهم بالإمارات حكومة وشعبا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل