المحتوى الرئيسى

ضبط تجار عملة وخارجين على القانون بحملات أمنية بعدة محافظات

08/20 21:10

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، من خلال حملاتها اليوم السبت، من ضبط تجار عملة ومواد غذائية لمزاولة نشاطهم بالسوق السوداء وضبط مختلسين وعدد من الهاربين من أحكام قضائية تصل للإعدام والمؤبد، إلى جانب عدد من المخالفات المرورية وتنفيذ قرارت بالإزالة للتعدي على أراضي الدولة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهم مطلوب في 12 قضية سرقات دراجات نارية، وآخر مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سلاح وذخيرة، كما تمكنت الحملة من ضبط 3 قطع سلاح ناري غير مرخصة وقطعتين سلاح أبيض، وكذلك تم ضبط عاطل بحوزته 99 قرصا مخدرا من عقار التامول بقصد الاتجار.

وأسفرت الحملة الأمنية عن تحرير 1958 مخالفة مروية، وضبط سائقين تناولا المواد المخدرة أثناء القيادة، من بين 15 سائقا تم الكشف عليهم.

وألقت مباحث الأموال العامة القبض على طالب يتاجر في العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي وبحوزته مبلغ مالي يبلغ 500 ريال سعودي، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بصحته.

وفي مجال التموين، تمكنت الحملة من ضبط 45 قضية تموينية متنوعة، وضبط أمين مستودع دقيق لحيازته وتجميعه طن دقيق بلدي بقصد بيعه بالسوق السوداء، وتاجر أعلاف لتجميعه كميات من الخبز البلدي بقصد بيعها بالسوق السوداء.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من رفع وإزالة تخزين مواد بناء على أرض من أملاك الدولة بقرية فقادة التابعة لمجلس قروي أبا البلد، إلى جانب رفع وإزالة 400 حالة إشغالات للطريق بمدينة ملوي.

وفي سوهاج، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط عامل من محافظة قنا أثناء قيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج القنوات الشرعية بدائرة مركز أخميم وبحوزته مبالغ مالية من العملات الأجنبية تبلغ 19 ألفا و910 دولار أمريكي و10 آلاف و600 ريال سعودي و625 جنيها مصريا.

وفي السويس، تمكنت المباحث من ضبط هارب من حكم إعدام وآخر هارب من حكم بالمؤبد، والقبض على 250 هاربا من أحكام قضائية متنوعة، وضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين تخصصا في سرقة الدراجات النارية من المواطنين، إلى جانب ضبط عدد من المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منطقة عرب المعمل بالسويس.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل