المحتوى الرئيسى

سقوط أكبر شبكة للاتجار في الأعضاء البشرية بالقاهرة

08/20 19:27

ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على أكبر شبكة للاتجار في الأعضاء البشرية بالسيدة زينب يقودها ربة منزل وممرض ويجبران عملائهما على توقيع إيصالات أمانة لحين إتمام الصفقة وتقاضي مبالغ مالية.

تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب من نعمة علي مكي علي سن 44 ربة منزل بأنها تعرفت على وفاء فاروق عبد الواحد محمد سن 54 ربة منزل عرضت عليها الأخيرة التبرع بإحدى كليتيها مقابل مبلغ مالي وفي سبيل ذلك قامت المبلغة بتحرير إيصالات أمانة على بياض ضمانا لإتمام الاتفاق.

وأقامت بصحبتها وابنتيها كلا من ( بسمة جمال على هلال 7 سنوات ، سلمى 6 سنوات) بمحل إقامتها الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين لحين إنهاء الفحوصات اللازمة إلا أنها وعقب إجراء الفحوصات الطبية عدلت عن اتفاقها، فقامت المتهمة وآخرون بتهديدها بإيصالات الأمانة واحتجازهم لإجبارها على إتمام الاتفاق المبرم.

 أمر اللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث القاهرة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات فتبين صحة الواقعة  وأن المشكو في حقها بالاشتراك مع كل  من شقيقها أحمد ف 45 سنة عاطل وسامي ع 57 سنة عاطل وجمال ع 56 سنة عاطل وأسامة م 46 سنة عاطل وحسام ج 45 سنة ممرض بمعمل تحاليل طيبة يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في استقطاب المواطنين المتعثرين ماديًا للتبرع بأعضائهم البشرية "الكلى" مقابل مبالغ مالية وإجبارهم على توقيع إيصالات أمانة لعدم إخلالهم بالاتفاق أو الإبلاغ بالواقعة.

أضافت التحريات أن المتهمين يتخذون من مسكن الأولى بالبساتين مكانًا لمزاولة نشاطهم في تجميع ضحاياهم وتوفير العناية الطبية لهم قبل وبعد التبرع  ولحين إتمام شفائهم.

 بتقنين الإجراءات تم استهداف الشقة المشار إليها بمأمورية أشرف عليها اللواء هشام لطفي نائب مدير مباحث القاهرة، أسفرت عن ضبط المشكو في حقها وكل من المتهمين من الثاني إلى الرابع بينما تبين عدم تواجد كل من  الخامس والسادس "جارٍ ضبطهم"  وضبط بصحبتهم ابنتا المبلغة وإحدى ضحاياهم ويدعى  ناصر ح43 سنة عامل ومقيم محافظة سوهاج، وعثر بداخل الشقة على أوراق طبية خاصة بالمجني عليهم وإيصالات أمانة موقعة على بياض من ضحاياهم, عقاقير طبية خاصة بعلاج المتبرعين عقب الجراحة.

بسؤال الأخير قرر بأنه أجرى عملية تبرع لإحدى كليتيه نظير مبلغ مالي 20 ألف جنيه تقاضى منهم مبلغ 12 ألف جنيه، وأن المتهمين أجبروه على توقيع إيصال أمانة على بياض وإقرار مسجل بالشهر العقاري يفيد بأنه تبرع باستئصال الكلى دون تقاضى مبالغ مالية، ولدى مطالبتهم بباقي المبلغ هددوه بإقامة دعوى قضائية ضده بموجب إيصال الأمانة الموقع منه على بياض.

بمواجهة المتهمين أيدوا ما سبق، وأضافوا بقيامهم بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة بمعمل تحاليل طيبة محل عمل المتهم السادس، وكذا مركز الشروق لأمراض الكلى والفشل الكلوي استئصال الكلى بمستشفى أم المصريين بالجيزة بمعرفة طبيب شهير يدعى الدكتور عمرو ع أخصائي الكلى والمسالك البولية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأمر اللواء خالد عبدالعال مساعد ويزر الداخلية مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل