المحتوى الرئيسى

فيراتي: دوري الأبطال يحتاج للحظ.. وباريس سان جيرمان ليس فى مستوى الريال وبرشلونة

08/20 18:47

أجرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية حوارًا مع متوسط ميدان باريس سان جيرمان، الدولي الإيطالي، ماركو فيراتي، للحديث عن مدى قدرة النادي الباريسي على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ورؤية اللاعب لحظوظ الفرق الإيطالية هذا الموسم، وجاء الحوار كالآتي:

- هل أصبح الدوري الإيطالي سهلا ليوفنتوس مثل حال الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان؟

- عزز يوفنتوس صفوفه بلاعبين مميزين في كل المراكز أفضل من أي فريق آخر، من خلال التعاقد مع مهدي بن عطية وميراليم بيانيتش وجنزالو هيجوايين، فالفريق أصبح قويا للغاية إلا أن كرة القدم لا تعترف بأي ثوابت.

- من قادر على منافسة يوفنتوس؟

شاهدت روما في الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، وأرى أنهم فريقا منظما للغاية ويلعبون كرة قدم رائعة ويمتلكون مدربا بتمتع بإمكانيات تكتيكية عالية للغاية وقادر على تنظيم الفريق داخل الملعب.

- يرى فران دي بوير أن يوفنتوس لم يعزو صفوفه بالشكل المثالي، فما هو تعليقك؟

هذا طبيعي للغاية، فكل مدرب يسعي أن يزرع الثقة في نفوس لاعبيه عندما يمرون بأي فترة صعبة.

- هل سيؤثر رحيل بوجبا على اليوفنتوس؟

بوجبا يعد من بين أفضل لاعبي الوسط في العالم، ولا يمكن لأي فريق أن يرفض عرض قيمته تبلغ 110 مليون يورو خاصة في لاعب لم تدفع فيه أي أموال عند شراءه، ومانشتسر يونايتد قدم عرضا يصعب على باقي الفرق منافسته ونجح اليوفي في الإستثمار جيدا بهذا المبلغ من خلال الصفقات المميزة التي أبرموها، وأري أن مستقبل باهر للغاية بإنتظار السيدة العجوز.

- هناك أقاويل بأن ماتويدي سيعوض رحيل بوجبا، فهل سيكون كافيا؟

سيكون الشخص المناسب بكل تأكيد، فهو متوسط ميدان دولي يلعب الكرة بقلبه ويتمتع بإمكانيات بدنية عالية للغاية كما يتمتع بالذكاء والرغبة الدائمة في التحسن، وأعتقد أن باريس سان جيرمان لن يفرط فيه وبالنسبة لي لا أرغب في رحيله، فهو صديق مقرب لي وأتمنى بقاءه.

- كانت هناك أقاويل أخرى أن فيراتي هو من سيعوض بوجبا، فهل هذا صحيح؟

لم يحدث هذا الأمر وأكبر دليل أنني جددت عقدي مع باريس سان جيرمان حتى عام 2021، أرغب في التحسن هنا والفوز بلقب هام مع سان جيرمان.

- أصبح الدوري الإيطالي أكثر جاذبية من الدوري الفرنسي الأن عن ما كان الوضع عليه عندما غادرته في عام 2012، فهل تشعر بالندم؟

اخترت باريس سان جيرمان لعدم رغبتي في اللعب بالدوري الإيطالي، فالنادي هنا يمتلك مشروعا عظيما وتحدي كبير ولا أشعر بأي ندم.

- هل تنصح اللاعبين الإيطاليين الشباب بالمغادرة إلى الدوريات الأوروبية الأخرى؟

أعتقد أنه إذا أتى لأي لاعب عرضا من نادي مثل باريس سان جيرمان أو أرسنال أو برشلونة كما حدث معي، فعليهم إتنام الفرصة والإيمان بأنفسهم، وربما لا تسير الأمور جيدا كما حدث معي عندما لم أشارك كثيرا في البداية، ولكني تعلمت الكثير من نجوم الفريق في التدريبات.

- ما رأيك في شراء الشركات الصينية لناديي ميلان وإنتر؟

هذا هو حال كرة القدم الحديثة، ولا أعتقد أن عشاق الميلان سيشككون فيما قدمه سيلفيو بيرلسكوني للنادي طوال الـ30 سنة الماضية، والشركات الصينية تمتلك الكثير من المال وترغب في الإستثمار، وأتمنى أن ينجح هذا الإستثمار ويعود ميلان وإنتر من جديد إلى قمة الكرة الأوروبية لأنه من الصعب للغاية على جميع المشجعين في مختلف أنحاء العالم مشاهدة ناديين بحجمهما يعانيان بهذا الشكل.

- من ترشح للحصول على المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

أرى أن هيجوايين سيتمتع بفرصة أكبر من ديبالا للحصول على لقب الهداف من جديد وأعتقد أننا سنرى وجها جديدا لإدين دجيكو هذا الموسم بعد إستعادته للثقة.

- ومن سيكون مفاجأة الموسم؟

أتمني بيسكارا خاصة وأنهم يمتلكون في صفوفهم مواهب شابة عالية المستوى.

- نشرت من قبل صورة على إنستجرام لزلاتان إبراهيموفيتش بقميص بيسكارا، فهل كنت تحاول أن يتعاقد مع هذا النادي؟

يجيب ضاحكا، سيكون إنقلاب القرن إن حدث هذا الأمر.

- هل تأمل في الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل