المحتوى الرئيسى

«الجنس مش عيب».. 5 أنواع من الآلام قد تصيب شريكتك بعد الجماع

08/20 17:54

قد لا يعرف كثير من الرجال أن ممارسة الجنس تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتخفيف التوتر، وتساعد كذلك على النوم بشكل أفضل، ومع ذلك ذكر موقع Men's Health الأمريكي مجموعة من الآلام التي قد تشعر بها النساء بسبب ممارسة العلاقة الحميمة بعنف.

ممارسة الجنس بقوة تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية عند المرأة وتحفيز الجهاز العصبي بشكل مفرط، مما قد يسبب رغبة شديدة عند المرأة في الممارسة لفترة أطول، حيث يسبب الجماع تمدد في الأوعية الدموية، وأحيانا تشعر المرأة بالدوار أو الغثيان، وقد يحدث ذلك عند الرجال أيضًا.

من ناحية أخرى، وجد باحثون أن الرجال قد يصابون بعد ممارسة الجنس بمرض يشبه في أعراضه مرض الانفلونزا، وقد يستمر لأسابيع بعد القيام بممارسة العلاقة الحميمية بعنف.

لا شك أن ممارسة الجنس يجب أن تكون معززة للمزاج وتعمل على تحسينه، ولكن وجدت دراسة أسترالية أجريت عام 2011 أن ثلث النساء اعترفن بشعورهن بالاكتئاب بعد ممارسة العلاقة الحميمية، وأوضح باحثون أن 10% من النساء تصبن بالحزن وعدم الرضا، وأرجع الباحثون ذلك إلى تغير هرمونات النساء بعد ممارسة الجنس.

ممارسة الجنس قد تصيب الرجال والنساء معًا بالصداع النصفي، ووجدت جمعية الصداع النصفي أن هناك نوعين من الصداع المرتبط بالنشاط الجنسي، أولهما صداع ما قبل النشوة الجنسية، حيث يتراكم الضغط جنبًا إلى جنب مع الإثارة الجنسية، أما النوع الثاني فهي الآلام المتفجرة التي تحدث بعد بلوغ الذروة.

ووجدت دراسة نشرت عام 2012 بالمجلة البريطانية أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي هما الأكثر احتمالًا للتعرض لهذا الألم أثناء الجماع، ويصاب بالصداع أثناء الممارسة 1 من بين كل 100 شخص.

استخدام بعض الرجال للواقي الذكري قد يسبب حساسية في الجلد لبعض النساء بسبب المواد المصنوع منها، كما أن بعضهن قد تصاب بحساسية في الجلد وتهيج أو حرق بسبب السائل المنوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل