المحتوى الرئيسى

تعرفي علي التمارين المناسبة لنوع جسمك

08/20 17:15

يتشكل جسم الإنسان في أربع أنواع، وفي هذا الموضوع نطرح لك هذة الأشكال، وبمجرد تحديد شكل جسمك يمكن ممارسة التمارين المناسبة لك، وهذا يحتاج أكبر قدر من الاهتمام،  فقط كل ما عليك ألقاء  نظرة أمام  المرآة لمعرفة ما هي التمارين الأفضل لنوع جسمك واتبع النصائح.

الأشخاص ذات الجسم “الكمثري” لهم هيئة مماثلة لـ “جنيفر لوبيز”، “أليشيا كيز” و “جينيفر لوف هيويت”، ويتميزون  بأن الجزء العلوي أرفع من الجزء السفلي.

لذلك يحتاجون التركيز علي الوركين و الفخذين والجزء الأوسط، بالإضافة إلي القيام ببعض التمارين للجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك الأنشطة التي تشمل الذراعين والكتفين.

فالجزء العلوي والجزء السفلي يحتاج نفس القدر من الاهتمام، لذلك ينصح بممارسة المشي والجري، وركوب الدراجات لمدة 45 دقيقة يومياً، و5 مرات في الأسبوع.

وهذه الأنشطة البدنية لا تضع الضغط الزائد على الركبتين والكاحلين و الوركين.

الأشخاص ذات الجسم المستطيلي محظوظين لأنهم يمكنهم  أرتداء أي شيء، ولكن المشكلة الوحيدة هي أفتقار  المنحنيات الأنثوية، فالكتفين والخصر لهم نفس العرض.

وعند زيادة وزنهم، تزيد الدهون في منطقة البطن تلقائي،  لذلك ينبغي أن يشمل تدريبات علي  عضلات المعدة  لحرق الرواسب الدهنية في تلك المنطقة، بالإضافة إلي ركوب الدراجات، والمشي لتفعيل أجزاء أخرى من الجسم.

يعتبر هذا الشكل من الأشكال المثالية لجسم المرأة، فيتميز بخصر صغير وأحجام مناسبة  للكتف والمفاصل.

لذلك فهم بحاجة إلى القيام ببعض التمارين لشد الجسم، لأنهم أكثر عرضة لزيادة دهون الفخذين وأعلى الذراعين.

والتمارين الأفضل بالنسبة لهم “الزومبا”، والسباحة، وركوب الدراجات ، ومن المهم تعزيز الجزء العلوي من الظهر إذا كنت ترغب في شد جسمك و بناء بعض العضلات.

يتميز هذا شكل بالكتفين الواسعة، والنساء ذات الجسم الرياضي  يواجهوا  صعوبات في العثور على 2 قطعة لملابس السباحة المناسبة لهم، لأن عادة جزء واحد من ملابس السباحة جيد ، والآخر هو إما كبيرة جداً أو صغيرة جداً.

وينبغي للمرأة صاحبة هذا الشكل الاهتمام بشد عضلات المعدة، و تشكيل الفخذين و الأرداف.

Comments

عاجل