المحتوى الرئيسى

الصين تدشن أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم

08/20 16:36

افتتحت الصين أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم أمام الجمهور، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

ويبلغ طول ممشى الجسر 430 مترا وعرضه ستة أمتار أما قاعه من الزجاج فيبلغ 300 متر،وهو معلق فوق واد ضيق في حديقة "تيانمنشان ناشونال فورست" في إقليم هونان وسط الصين.

وسيتمكن الزائرون أيضا بحلول حزيران/يونيو 2017 من أن يتدلوا من الجسر على ثلاث أرجوحات ضخمة أو القفز من جانبه، طبقا لما ذكره جوي شين نائب المدير العام لشركة "تشانجياجي كانيون توريزم مانجمانت" لمدونة "انهابيت". وبلغت تكلفة بناء المشروع 218 مليون يورو.

وقالت لجنة الإدارة لصحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية إن الجسر، المؤلف من 99 من الألواح الزجاجية الشفافة المكونة من ثلاث طبقات، سجل عشرة أرقام قياسية عالمية للتصميم والإنشاء.

ويسمح لثمانية آلاف زائر كحد أقصى بالعبور يوميا. ويجب أن يتم الحجز قبل يوم من العبور. واستقبلت منطقة الوادي الضيق ذات المناظر الخلابة أكثر من 1.2 مليون زائر في عام 2015 .

تشهد الصين في الأسابيع القادمة افتتاح أعلى جسر زجاجي في العالم، الواقع في حديقة تشانغجياجيه الوطنية بمقاطعة هونان. جسر يمثل كابوساً مرعباً لمن يهاب المرتفعات، إذ يبلغ طوله 430 متراً وارتفاعه 300 متراً.

أطلق اسم "الرجال الشجعان" على الجسر الزجاجي المعلق. من يستطيع حبس أنفاسه وينجح في عبور الجسر، عليه أيضاً تجربة هواية القفز بالحبال المطاطية، إذ أن الجسر مزود بأعلى محطة للقفز في العالم، بنيت خصيصاً لمحبي رياضة "بنجي". كما شيدت ثلاث أرجوحات طولها 150 متراً.

يحتفل عمال بناء الجسر على طريقتهم بتثبيت أول صفيحة زجاجية. كما يبدو فإنهم عمال لا يخشون المرتفعات. المهندس المعماري حاييم دوتان، الذي صمم الجسر، فضل استخدام الزجاج كأرضية بدل الفولاذ أو الإسمنت المسلح. من والمرجح أن تنتهي أعمال البناء في شهر يوليو/ تموز. كما سيتم استخدام الجسر كمنصة لعروض الأزياء.

يعد جسر "فيكتوريا فولس" من أكثر أماكن القفز سحراً في العالم، خاصة لعشاق هواية القفز فوق البحيرات. يقع الجسر فوق نهر زمبيزي، وكر التماسيح بين زامبيا وزيمبابوي.

يبلغ ارتفاع جسر كاوارو في نيوزيلندا 43 متراً. ارتفاع بسيط إذا ما قورن بجسر "الرجال الشجعان" الصيني. هنا أسس آلان جون هاكيت شركة تجارية لهواية القفز بالحبال، بعد أن تمكن سنة 1986 من القفز من الجسر بنجاح بواسطة حبل مطاطي.

يقع سد "غران ديكسنس" الخرساني في كانتون فالي السويسري. يحتجز السد مياه نهر ديكسنس ويعتبر أحد أفضل الوجهات في العالم لمحبي رياضة القفز. هنا تم تصوير لقطة بداية فيلم جيمس بوند "العين الذهبية"، الذي صنفته شركة "سكاي موفيز" كأفضل فيلم سينمائي على الإطلاق.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل