المحتوى الرئيسى

خفض مجموع القبول بالثانوية العامة في 24 مدرسة‎ بالمنوفية

08/20 13:07

وافق الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اليوم السبت، على خفض مجموع القبول بمرحلة الثانوى العام للعام الدراسى 2016 / 2017 بالمدارس التى لم تصل إلى الكثافة المطلوبة فى كل إدارة تعليمية إلى 222 درجة فقط في 24 مدرسة ثانوىي على أن يكون القبول بباقى المدارس هو 224 درجة.

جاء هذا القرار استجابة لطلبات أولياء الأمور وتضررهم من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام، مع وجود بعض المدارس التى لم تصل إلى الكثافات المطلوبة.

وأشار المحافظ إلى أن النزول بالمجموع إلى 222 درجة فى كل المدارس الثانوى على مستوى المحافظة سيجعل كثافة الفصل (51 طالبا) بدلاً من (45 طالب).

وجه المحافظ بفتح الحدود بين الإدارات فى الـ 24 مدرسة لاستكمال الكثافة داخلها وعلى ضرورة التنسيق بين الإدارات التعليمية، وقيام مديرى هذه المدارس بأخذ إقرارات على أولياء الأمور ببقاء أبنائهم داخل هذه المدارس خلال فترة الدراسة الثانوية.

وقد تحددت أسماء المدارس التى تم نزول المجموع بها وهي:

في مركز منوف مدرسة منشأة سلطان بنين، و ومدرسة زاوية رزين الثانوية المشتركة ، وبمركز الشهداء مدرسة جزيرة الحجر الثانوية ، وبمركز شبين الكوم مدرسة اسلام نجم زوير ، و مدرسة شبرا باص الثانوية ، ومدرسة جولدن تكس شنوان ، ومدرسة ذكى بدر الثانوية بمنشأة عصام.

وبمركز الباجور مدرسة تلوانة الثانوية بنات ، و مدرسة تلوانه الثانوية بنين ، و بمركز أشمون مدرسة جريس الثانوية المشتركة ، و بمركز بركة السبع مدرسة السيد البدوى الثانوية ، ومدرسة الثانوية المطوره ببركة السبع ، و مدرسة هورين الثانوية ، و مدرسة كفر هلال الثانوية ، و بمركز سرس الليان مدرسة محمود عزت الثانوية.

وفي مركز السادات مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية ، و مدرسة الخطاطبة الثانوية ، و بمركز تلا مدرسة السادات الثانوية بنين ، و مدرسة كفر ربيع الثانوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل