المحتوى الرئيسى

في نهائي الأولمبياد.. هل تُكرر الماكينات سيناريو كأس العالم أم يُحقق السيليساو أول ذهبية؟

08/20 21:10

يُسدل الستار الليلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، على منافسات كرة القدم رجال، وتحديدا في ملعب ماراكانا، حينما  يتقابل منتخب أولمبي البرازيل مع أولمبي ألمانيا في نهائي البطولة، في مواجهة كروية تتسم بقوة المنتخبين الذين تغلبوا على عدد من الفرق القوية منذ افتتاح أولمبياد ريو 2016 مطلع أغسطس الجاري.

ويخوض منتخبي البرازيل وألمانيا اليوم المباراة النهائية في بطولة كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 للرجال في نسختها الواحد والثلاثين، المقامة حاليًا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ويسعى السليساو بالظفر بالبطولة الرجالية لكرة القدم في "أولمبياد ريو2016" وتحقيق الميدالية الذهبية الأولى في تاريخه بالأولمبياد، على حساب نظيره الألماني وإرضاء جمهوره، خصوصًا أن نسخة النساء من البطولة حققتها أمس نساء الماكينات الألمانية على حساب السويد.

ويدخل منتخب البرازيل الأولمبي بقيادة لاعبه نيمار لقاء اليوم منتشيًا بفوزه بسدادسية نظيفة على الهندوراس في مباراة نصف نهائي الأربعاء الماضي، ولم يدخل أي هدف في مرمى السيليساو خلال المباريات الأخيرة.

ويسعى السليساو إلى حصد الميدالية الذهبية، فالجمهور لا يُريد سوى الذهبية التي تعاند البرازيل منذ انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية،  فرغم النجوم التي تعاقبت على منتخب راقصي السامبا البرازيلي على مر العصور، إلا أنه لم يفز بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية ولا مرة، ورغم وصوله للنهائي مرتين متتاليتين في لوس أنجلوس 1984 و سيول 1988، ولكن اكتفي خلالهما بالفوز بالميدالية الفضية بعد خسارته في المرة الأولي أمام فرنسا بهدفين دون رد وفي الثانية أمام الاتحاد السوفيتي بهدف لهدفين.

بينما يسعى المنتخب الألماني في مباراة اليوم إلى حصد الذهبية والتي تعتبر الأولى لهم في تاريخ الأولمبياد بعد توحيد الألمانيتين، خصوصًا أن مواطنيهم من السيدات استطاعوا تحقيقها، أمس الجمعة، بعد فوزهم على منتخب سيدات السويد، لتواصل الماكينات الألمانية سيطرتها على كرة القدم في العالم بعد حصدهم كأس العالم في نسخته الأخيرة.

ويدخل منتخب الماكينات الألمانية مباراة اليوم معززا نجاحاته في الألعاب الأولمبية، فتمكن من الفوز على نيجيريا الأربعاء الماضي، بثنائية نظيفة، ولم يسجل في مرمى المنتخب الألماني أية أهداف خلالالمباريات الأخيرة.

وكان المنتخب الألماني فاز بذهبية الألعاب الأوليمبية في عام 1976، تحت مسمى ألمانيا الشرقية قبل أن تتوحد ألمانيا الشرقية والغربية في دولة واحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل