المحتوى الرئيسى

اختبار “مخيف” لفيورنتينا على ملعب يوفنتوس في افتتاح الدوري الإيطالي

08/20 08:53

عندما تنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت ، سيخوض فيورنتينا أصعب اختبار ممكن في بداية مشواره حيث يحل ضيفا على يوفنتوس حامل اللقب على ملعب “يوفنتوس أرينا”.

ويتوقع للمباراة حضور جماهيري كبير لمؤازرة يوفنتوس، الذي يتطلع إلى رقم قياسي بإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي، على ملعبه الذي لم يتلق به سوى هزيمة واحدة وخمسة تعادلات خلال آخر ثلاثة مواسم.

ولا شك أن فيورنتينا يعاني من أزمة في الثقة قبل مواجهة الغد ، حيث خسر آخر خمس مباريات ودية له قبل انطلاق الموسم ، ويحتمل غياب نجم خط وسطه بورخا فاليرو بسبب إصابته في الكاحل التي تعرض لها خلال المباراة الودية أمام بلنسية الأسباني يوم السبت الماضي.

وعلى الجانب الآخر ، يحتمل أن يفتقد يوفنتوس في خط الوسط جهود صانع ألعابه الجديد ميراليم بيانيتش الذي تعرض لكدمات في الفخذ خلال المباراة الودية التي أقيمت يوم الأربعاء أمام فريق الصف الثاني بنادي يوفنتوس.

وقال المخضرم أندريا بارزالي مدافع يوفنتوس في إشارة إلى المباريات التالية لفريقه أمام لاتسيو وساسولو وإنتر ميلان “نواجه بداية صعبة في الموسم ومن المهم للغاية التركيز منذ البداية وحصد النقاط مبكرا.”

وتحدث لاعب قلب الدفاع بارزالي أيضا عن تعثر الفريق في بداية الموسم الماضي عندما مني بهزيمتين متتاليتين، قبل أن يواجه صعوبة في استعادة مستواه تدريجيا.

وقال بارزالي “عملنا بجدية خلال هذا الصيف ولدي شعور إيجابي بشأن فرصنا في الموسم الجديد” ، وأشاد بجهود اللاعبين الخمسة المنضمين حديثا للفريق، وهم بيانيتش وداني ألفيش ومهدي بنعطية وماركو بياكا وجونزالو هيجواين الذي سجل 36 هدفا لنابولي خلال الموسم الماضي.

وأضاف “كانت الصفقات جيدة للغاية، فقد أدرك الوافدون الجدد سريعا ما يعنيه تمثيل هذا الفريق.”

وقبل مواجهة يوفنتوس وفيورنتينا، تجمع أولى مباريات الدوري في الموسم الجديد بين فريقي روما وأودينيزي في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، والتي تشكل بداية مشوار جيوسيبي اياتشيني في منصب المدير الفني لأودينيزي.

وتأتي المباراة بعد المواجهة الصعبة التي خاضها روما يوم الأربعاء الماضي أمام بورتو البرتغالي في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال، وقد انتهت بالتعادل 1 / 1 وشهد طرد لاعب من روما.

وقال رادجا ناينجولان لاعب خط وسط روما “سنركز الآن على مباراة السبت لأنه من المفترض أن نحقق انطلاقة قوية في الدوري. يجب أن نركز على الفوز بكل مباراة. في البداية سنركز على مواجهة أودينيزي وبعدها نحول أنظارنا إلى المواجهة الصعبة الأخرى (أمام بورتو يوم الثلاثاء المقبل).”

أما نابولي ، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني وتأهل برفقة يوفنتوس إلى دوري الأبطال مباشرة ، فيستهل مشواره في الدوري بلقاء مضيفه بيسكارا غد الأحد.

بينما يلتقي أتلانتا ، تحت قيادة مديره الفني الجديد جيان بييرو جاسبريني ، فريق لاتسيو في روما.

أما كالياري ، الصاعد من دوري الدرجة الثانية بعد غياب عن الدرجة الأولى دام لموسم واحد ، فيلتقي جنوى الذي يتولى تدريبه ايفان يوريتش.

ويخوض كروتوني ، الذي يدربه المدير الفني دافيدي نيكولا ، أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى ، على ملعب بولونيا ، بينما يستضيف باليرمو فريق ساسولو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل