المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم طاهر يفضل مدرب أجنبي .. والبدري أقرب المرشحين - الأهلي.كوم

08/20 11:02

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يحدد استاد القاهرة ملعبا له فى الموسم المقبل ويضم أكرم توفيق من إنبى ..عرابي: أنا تحت أمر النادى ونعانى الإرهاق والإصابات قبل مواجهة أسيك

أنهت إدارة النادى الأهلى إجراءات انضمام أكرم توفيق لاعب وسط انبى الشاب مقابل 7 ملايين جنيه للفريق البترولي، وعقد الدكتور عصام سراج الدين مدير الحقوق التجارية والتعاقدات العديد من الجلسات مع مسئولى انبى الى أن توصل الى اتفاق لضم اللاعب الذى سيتم قيده فى فريق الشباب الذى يقوده سمير كمونة.

بينما أرسل النادى الأهلى خطاباً رسمياً الى اتحاد الكرة يخطره فيه باختيار استاد القاهرة لاستضافة مباريات الفريق فى مباريات الموسم الجديد المحلية والإفريقية، وقال النادى انه اختار استاد القاهرة كأول الملاعب وإن تعذر الأمر من الناحية الأمنية فسيتم ترك الأمر إلى اتحاد الكرة لاختيار أى استاد اخر داخل المحافظة .

على الجانب الفنى ، يخوض فريق الكرة تدريبه الأساسى اليوم باستاد مختار التتش بعد ان تحدد السفر الى كوت ديفوار بعد غد الاثنين استعداداً لمواجهة أسيك الأربعاء المقبل فى الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى لدورى الأبطال الأفريقى التى ودعها أبناء الرداء الأحمر مبكراً حيث يدخل تلك المباراة بهدف تحسين مركزه فقط واحتلال المركز الثالث وزيادة عدد نقاطه الى 8.

ويقود تدريبات الفريق أسامة عرابى المدير الفنى المؤقت المكلف من قبل المجلس بتولى المهام الفنية أمام أسيك ميموزا .

وقال عرابى إن الجهاز الفنى لدية دراية كافية عن منافسه الإيفوارى من خلال مشاهدته للعديد من مبارياته والتى جمعته أخيرا أمام زيسكو والوداد، بالإضافة للمباراة التى خاضها أمام الأهلى بالقاهرة فى الجولة الثانية من دور الثمانية، وأضاف أن الجهاز الفنى يعرف جيدا نقاط القوة والضعف فى المنافس وسوف يسعى لشرحها للاعبين من خلال المحاضرات الفنية ووفقا لخطة المباراة والتشكيل الذى يخوض به الأهلى اللقاء.

واوضح عرابى أن الأهلى يعانى بشدة من الإرهاق نتيجة لتلاحم المواسم وضغط المباريات وثانيا كم الإصابات التى تعرض لها العديد من اللاعبين خلال المباريات الأخيرة، مشددا على ضرورة منح الفريق راحة سلبية للتخلص من عناء الموسم الحالى والمواسم السابقة حتى يبدأ الأهلى الموسم الجديد بقوة وبدون اجهاد ولكى يتسنى للجهاز أيضا تجهيز جميع اللاعبين سواء القدامى أو الوافدين الجدد أو القادمين من الإعارة، تمهيدا للاعتماد عليهم فى الموسم القادم، لتجديد الدماء والظهور بالصورة والنتائج التى تليق بالأهلى وترضى الجميع.

وشدد عرابى على أنه تحت أمر ناديه فى أى وقت ومنصب وسوف يقوم بمهمة إدارة فريق الكرة الفترة المقبلة حتى العودة من كوت ديفوار بغض النظر عن مستقبله ومدى بقائه من عدمه فهو أبن هذا المكان ولا يستطيع ان يرفض له طلباً.

وفى الاتجاه نفسه، أنهى الجهاز الإدارى جميع إجراءات السفر، حيث من المقرر أن يصطحب أسامة عرابى كل اللاعبين المقيدين لديه فيما عدا احمد حجازى الذى لم يتحدد موقفه بعد وكذلك النيجيرى جونيور اجاى الذى لم ينته من المشاركة مع منتخب بلاده الأوليمبى الذى يشارك فى ريو 2016 .

اليوم .. تسليم درع الدورى «الجديدة» للأهلى اجتماعات مستمرة لإنهاء أزمة الملاعب .. ومتى يفتح استاد القاهرة أبوابه ؟

يزور وفد من اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس الاتحاد اليوم النادى الأهلى من أجل تسليمه الدرع الجديدة الخاصة ببطولة الدورى بوصفة بطلا للمسابقة موسم 2015/2016

ويضم الوفد بجانب سويلم كلا من إيهاب لهيطة مدير المنتخبات وعزمى مجاهد مدير الإعلام ومحمد الماشطة المستشار القانونى ووليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين .

وأكد اللواء ثروت سويلم أنه من المقرر أن يتم تسليم الأهلى النموذج الجديد من درع الدورى العام بمقر النادى بالجزيرة والحصول على الدرع القديمة لإيداعه متحف الجبلاية

وفى تطور مهم يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مهما خلال ساعات لبحث أزمة الحصول على موافقات الملاعب التى ستقام عليها مباريات الدورى العام الجديد خاصة بعد رفض الأمانة العامة للقوات المسلحة استضافة مباريات النادى الأهلى فى الدورى الجديد بسبب شغب بعض جماهيره التى قامت بتكسير بعض منشآت الاستادات وبذلك لن يتبقى أمام الأهلى سوى استادات القاهرة وبترو سبورت والمقاولون والسكة الحديد لإقامة مبارياته عليها أو اللعب فى السويس .

وتلقى سويلم خطابا رسميا من اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى الأهلى يخطره فيه باختيار إستاد القاهرة لاستضافة مباريات الفريق فى الموسم الجديد كأولوية لخوض مبارياته فى الموسم الجديد وإن تعذر الأمر من الناحية الأمنية سيتم ترك الأمر إلى اتحاد الكرة لاختيار الملعب المناسب فى القاهرة لاستضافة مباريات الأهلي. وعلى ضوء هذه التطورات يتطلب الامر تدخل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة للتحاور مع بعض القيادات العليا تفاديا لتعطيل انطلاق مسابقة الدورى بعد تحول كرة القدم الى صناعة مهمة للملايين من افراد المنظومة الكروية وهو ما ظهر فى زيادة الموارد المالية لرعاية الجبلاية والدورى والكاس وارتفاع القيمة التسويقية لمنتج الكرة .

على جانب آخر تلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» يفيد بالموافقة على إدراج وديتى الفراعنة أمام منتخبى غينيا وجنوب أفريقيا يومى 30 أغسطس الحالى و6 سبتمبر المقبل ضمن الأجندة الدولية.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى إن الفيفا وافق على إدراج المباراتين بعد التأكد من إتمام الشروط الدولية فى المباراتين.

من ناحية أخرى طالب اللواء ثروت سويلم من ياسر محمدين المدير الفنى لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2000 بتقديم عرض جيد وتحقيق الفوز على منتخب اثيوبيا خلال المباراة التى ستجمع بينهما غدا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية كما طالب سويلم الدكتور ابراهيم الياس مستشار اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب فى اثيوبيا فى اتصال هاتفى بتوفير كل متطلبات المنتخب لتهيئة الظروف المناسبة لتحقيق الفوز وتعويض هزيمة الفريق فى لقاء الذهاب الذى اقيم بالقاهرة.

على جانب اخر أكدت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة أنها فى حالة انعقاد مستمر لبحث رد الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، بشأن مد سن الترشح للقائمة الدولية للحكام.

وكانت لجنة الحكام تواصلت مع مسئولى التحكيم بالفيفا مساء الأربعاء الماضى وجاء رد الاتحاد الدولى صباح امس الاول مؤكدًا مد سن الترشح.

وأرسلت اللجنة حرصًا على التأكد خطابًا (إيميل) آخر إلى الفيفا وجاء الرد بالتأكيد على مد السن، لتعقد اللجنة اجتماعًا مستمرًا لحصر من له الحق فى الترشح للقائمة الدولية وكان قد تم استبعاده لشرط سن الـ38 عامًا من قبل.

وكان اتحاد الكرة قد قرر تأجيل اختبارات الحكام إلى الإثنين المقبل بدلاً من اليوم حتى يتمكن من له الحق فى الترشح من أداء الاختبارات.

ويذكر أن عصام صيام عضو لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى «الكاف»، كان قد أكد استمرار قرار مد السن للحكام الدوليين الذى تم تطبيقه العام الماضى مؤكدًا أن القرار ينطبق على من بالقائمة الدولية الحالية واللائقين طبيًا وبدنيًا وفنيًا موضحًا أن الحكم الذى خرج من القائمة لا يحق له دخولها مرة أخرى ولا ينطبق عليه قرار مد السن.

الأهلي يتراجع .. استاد القاهرة أولوية

أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا لاتحاد الكرة يخطره فيه باختيار ستاد القاهرة لاستضافة مباريات الفريق في الموسم الجديد كأولوية لخوض مبارياته في الموسم الجديد وان تعذر الأمر من الناحية الأمنية سيتم ترك الأمر إلي اتحاد الكرة لاختيار الملعب المناسب في القاهرة لاستضافة مباريات الأهلي.

وكان مسئولو الأهلي قد هددوا في وقت سابق بعدم المشاركة في الدوري الممتاز في حال عدم تأمين الفريق وذلك بعد اقتحام الألتراس لتدريبات الفريق يوم الثلاثاء الماضي كما طالبوا وزارة الداخلية باقامة مباريات الفريق في الدوري بالقاهرة.

وكان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قد أكد استعداد الأمن الكامل لتأمين مباريات الأهلي في الموسم الجديد التي ستقام في القاهرة بناء علي طلب الأهلي وفي أي ملعب داخل القاهرة يراه الأمن مناسبا.. وقد وعد اللواء مجدي عبدالغفار ببحث إمكانية لعب مباريات الموسم الجديد في ستاد القاهرة مع استعداد الوزارة وقدرتها علي تأمين اللعب داخل ستاد القاهرة.

وكان المجلس قد تراجع عن قراره السابق بعدم المشاركة في قرعة الدوري لكنه أكد مشاركته بعد الاتفاق الذي تم بين اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية والمهندس محمود طاهر رئيس النادي حيث أكد اللواء مجدي عبدالغفار أن تأمين الأهلي ولاعبيه وأعضائه ومنشآته من أولويات وزارة الداخلية تقديرا لمكانة الأهلي وشعبيته وقيمته.

علي جانب آخر كلف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر اللواء شيرين شمس برئاسة بعثة الفريق المتجهة إلي كوت ديفوار لمواجهة فريق أسيك ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا. ويسافر الفريق الأول الي كوت ديفوار يوم 22 أغسطس المقبل. علي أن يعود الي القاهرة يوم 26 من الشهر ذاته.

وكان الفريق قد عاد للتدريبات أمس تحت قيادة اسامة عرابي المدرب العام والذي تم تكليفه بتدريب الفريق في تلك المباراة لحين التعاقد مع مدير فني جديد لخلافة الهولندي مارتن يول الذي اعتذر عن استكمال المهمة بسبب الأحداث الأخيرة وتم فسخ عقده بالتراضي من الطرفين.

وتلقي الأهلي العديد من السير الذاتية لمدربين اجانب وشرع طاهر في دراستها لاختيار الانسب لقيادة الفريق وان كان الأقرب لتولي المهمة هو حسام البدري.

من جانبه قال أسامة عرابي المدرب العام والمكلف بادارة مباراة أسيك إن الفريق سيستعد بقوة لمباراة أسيك ميموزا.. مؤكدا أن الجهاز لديه دراية كافية عن منافسه الايفواري من خلال مشاهدته للعديد من مبارياته والتي جمعته مؤخرا أمام زيسكو والوداد.

وأشار الي أن الجهاز الفني يعرف جيدا نقاط القوة والضعف في فريق أسيك وسوف يسعي لشرحها للاعبين من خلال المحاضرات الفنية ووفقا لخطة المباراة والتشكيل الذي يخوض به الأهلي اللقاء.

وأضاف عرابي أن الأهلي يعاني بشدة من أمرين في غاية الأهمية أولهما الارهاق نتيجة لتلاحم المواسم وضغط المباريات وثانيا كم الاصابات التي تعرض لها العديد من اللاعبين خلال المباريات الأخيرة. مشددا علي ضرورة منح الفريق راحة سلبية للتخلص من عناء الموسم الحالي والمواسم السابقة.

بعد رحيل يول تغييرات جذرية في قطاع الكرة بالأهلي

طاهر يبدأ رحلة البحث عن المدير الفني التاسع ويفضل الأجنبي .. والبدري أقوي المرشحين !!

 يسابق  محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الاهلي الزمن للتنقيب عن المدير الفني الـ 9 في عهده ، وذلك بعد ان فشل في اقناع مارتن يول - المدير الفني المعتذر  - بالاستمرار بالقلعة الحمراء ، حيث اصر الهولندي علي الرحيل بعد تلقيه  رسائل تهديد بالقتل استقبلها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام ، وشهدت الساعات الاخيرة قبل رحيل الهولندي اتصالات مكثفة معه من رئيس الاهلي ، الا ان يول رضخ لرغبة زوجته ، وطلب الرحيل عن الاهلي مؤكدا بانه لن يستطيع ان يعمل في ظل هذه الظروف الصعبة ، وعدم تقبل اي خسارة.

مارتن يول هو المدير الفني الـ8 الذي يرحل عن  القلعة الحمراء في 29 شهر هي مدة رئاسة محمود طاهر للقلعة الحمراء ، حيث كانت البداية مع محمد يوسف الذي رحل بسبب تصريحاته الاعلامية ، وتولي بعده فتحي مبروك مؤقتا لحين التعاقد مع مدير فني  اجنبي ، وبعد ذلك تعاقد طاهر مع جاريدو الذي حقق الكونفيدرالية ، وفشل في مواصلة المشوار الافريقي ليقرر طاهر الاستغناء عنه بسبب ضغوط الجماهير ،  وليعود فتحي مبروك من جديد ، الذي امتدت مهمته لشهور بدلا من ايام  مثل الفترة الاولي - وقرر طاهر الاطاحة به برغم حسمه بطولة الدوري بالشباب ، و برغم وعده بالاستمرار ،وتولي بعد ذلك عبد العزيز عبد الشافي بجانب عمله كمشرفا علي قطاع الكرة ، وفاز بالسوبر المصري امام الزمالك ، وبعد ذلك تعاقد الاهلي مع بيسيرو ورحل ليتولي مهمة بورتو البرتغالي بعد دفع الشرط الجزائي للاهلي ، ليعود زيزو من جديد ، ويقود الفريق خلال مباريات الدوري في الدور الاول قبل التعاقد مارتن يول الذي واصل المشوار ، وفاز ببطولة الدوري بصعوبة ، ولكنه خسر كاس مصر ، وفشل في الاستمرار في دوري أبطال إفريقيا ، ليرحل ، و يبدأ طاهر رحلة البحث عن مدرب جديد.

و بسرعة  عقد محمود طاهر العديد من  الجلسات فور إعلان قبول استقالة مارتن يول  ؛ لتنظيم الأوضاع داخل فريق الكرة خلال الفترة القادمة ، حيث اجتمع مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ، بحضور شيرين شمس مدير عام النادي ، واجتمع أيضا مع محمد رمضان نجم الاهلي السابق  الذي اقترب بشدة من تولي منصب مدير قطاع الكرة خلفا لعبد العزيز عبد الشافي ، وتناقش الثنائي في رؤيتهما لقطاع الكرة في الفترة ، واتفق الثنائي علي كل الأمور المتعلقة بتوليه مسئولية القطاع ، وفضل طاهر و رمضان عدم الإعلان عن الاتفاق الرسمي ، والانتظار لحين تحديد ملامح الفترة القادمة .

في نفس السياق اجتمع طاهر مع أعضاء مجلسه لتحديد اسم المدير الفني الجديد - خاصة   انه متهم باتخاذ القرارت بمفرده و تحديداً اسم المدير الفني كل مرة - و من المقرر الإعلان عنه عقب عودة الفريق من الكوت ديفوار ، بعد خوض اخر مباراة للفريق في الموسم  امام اسيك ميموزا ، في ختام مباريات دوري ابطال افريقيا .

يبحث طاهر عن مدير فني اجنبي لخلافة مارتن يول ، وبالفعل اجري العديد من الاتصالات بوكلاء المدربين   - محمد حبشي و محمد جمال العاصي -المقربين منه لوضع قائمة بأسماء المدربين الاجانب الذين يصلحون لقيادة القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة ، ويفضل طاهر ان يكون المدير الفني برتغاليا او المانيا .. وبدا مسئولو الاهلي جس نبض  فيريرا المدير الفني للزمالك الاسبق ، والذي يقود السد القطري حاليا ، و هناك ايضاً مواطنه البرتغاليا فيتور بيريرا مدرب فناربخشة التركي الذي تمت اقالته منذ ايام ، كما يدخل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لوادي دجلة ضمن قائمة المرشحين.. وخلال الاجتماع ارتفعت اسهم حسام البدري لتولي قيادة الفريق ، وذلك بعد ابدي اعضاء المجلس رغبتهم في تولي مدير فني مصري الاهلي خلال الفترة القادمة ، خاصة  ان المدرب المصري سيكون قادرا علي التعامل مع  ظروف كرة القدم المصرية، ومع ردود فعل الجماهير ، وهو الاكثر دراية بما يحدث في كرة القدم المصرية خلال الفترة الحالية ، واستند البعض لرسالة يول التي ارسلها لرئيس الاهلي قبل السفر ، والذي اكد فيها ان المدرب المصري هو الافضل لتولي المسئولية خلال تلك الفترة ؛ لان من الصعب ان ينجح اي مدير فني اجنبي في ظل هذه الظروف .

من جانبه اكد حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب الاوليمبي بأنه لم يتلق  اي اتصالات من قبل مجلس ادارة الاهلي وان كل ما يتردد عن اقترابه من قيادة الاهلي ما هي الا اجتهادات صحفية

وفي نفس الاطار يسعي مجلس محمود طاهر لاعادة لجنة الكرة مرة اخري وناقش محمود طاهر اعضاء المجلس لتحديد الاسماء القادرة علي تطوير منظومة كرة القدم في الاهلي والتغلب علي المشاكل العديدة التي ظهرت خلال الفترة الماضية والتي كانت سببا في الهجوم الحاد الذي يتعرض له طاهر بسبب اخفاقات الكرة .

وعلي صعيد الجهاز المعاون استقر مجلس ادارة الاهلي علي اقالة جميع افراد الجهاز المعاون الحالي للاهلي عقب انتهاء مباراة اسيك يوم الاربعاء القادم ، وحدد مجلس الادارة الاسماء التي سيستعين بها في الفترة القادمة وفي مقدمتهم هاني رمزي في حالة التعاقد مع مدير فني اجنبي ويسأل رمزي عن امكانية التعاون مع  البدري في حال توليه المسئولية اذا  فشل طاهر في التعاقد مع مدير فني اجنبي ، ومرشح لينضم للجهاز ايضا سمير كمونة مدربا ، او ياسر رضوان او محمد عمارة ، بينما ينتظر المجلس لتحديد اسم مدرب الاحمال ومدرب الحراس وطبيب الفريق لحين الانتهاء مع المدير الفني الجديد، و هناك مقترح لإعادة د . محمد فكري خبير الطب النفسي الرياضي الذي نجح مع الفريق بقوة.

وفي نفس السياق يفاضل مجلس ادارة الاهلي بين استمرار سيد عبد الحفيظ في منصبه كمدير للكرة خاصة وانه نجح في لم شمل الفريق خلال فترة توليه المسئولية ، وانه لا يتحمل مسئولية ما حدث من تصادم بين اللاعبين وجماهير الالتراس، وفي المقابل يفكر المجلس في ابعاد عبد الحفيظ  ،وتولي احمد حسن الصقر مسئولية الفريق  ليكون الجهاز بالكامل جديد ، ويحمل طموحات جديدة الا ان هناك تخوفا كبيرا من تكرار تجربة وائل جمعة وفشل الصقر في السيطرة علي اللاعبين الي جانب تجاربة غير الناجحة في المنتخب و الانتاج الحربي .

وعلي صعيد الاستعداد لمباراة اسيك يواصل الفريق اليوم تدريباته تحت قيادة اسامة عرابي المدير الفني المؤقت للقلعة الحمراء وذلك بعد ان عاد الفريق للتدريبات امس الجمعة وسط حالة من الغضب والحزن لما يمر به الفريق من احداث مثيرة وحزينة

من جانبه عقد عرابي المدرب العام و القائم بأعمال المدير الفني جلسة مع اللاعبين وطالبهم بضرورة التحلي بالروح والحماس خلال المباراة القادمة  رغم انها غير مؤثرة مع الفريق بعد فشل الاهلي في الصعود لدوري المجموعات ، ويواصل الفريق تدريباته السرية غدا الاحد قبل السفر الي الكوت فجر الاث نين القادم ، ويترأس بعثة الاهلي اللواء شرين شمس مدير عام النادي الاهلي.. وقبل السفر اجري سيد عبد الحفيظ اتصالات مع مسئولي السفارة المصرية في ابيدجان  لعمل الترتيبات اللازمة و ابعاد الجماهير عن الفريق وتأمين مقر الاقامة و وسائل الانتقالات و ملاعب التدريبات خوفا من سفر بعض اعضاء الالتراس كما هو معتاد في السفريات الافريقي .

وعد أمني لحماية الأهلي .. وطاهر يكشف الحقائق أمام وزير الداخلية

علمت «أخبار اليوم» أن المهندس محمود طاهر رئيس النادي الاهلي كشف للواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية في مكالمة تليفونية استمرت طويلاً عن سلسلة من الحقائق حول طبيعة تعامل ادارة النادي مع الألتراس تحديدا. وقال طاهر لوزير الداخلية إنه لا صحة علي الاطلاق لما تردد في الآونة الاخيرة من  ان الاهلي كان يدلل هذه المجموعات وانه لم يفتح ابوابه لدخولهم إلا بموافقة رجال الامن الذين كانوا يتواجدون في المنطقة المحيطة بمقر النادي. واشار طاهر الي انه ما كان يمكن منع الأعداد الكبيرة التي كانت تصمم علي الدخول، حتي لا تقع خسائر نتيجة اي مواجهات.. وبعدما ثبت عدم سلامة مواقف هؤلاء المشجعين.. كان ينبغي التصدي لهم. وقال طاهر.. إن وزير الداخلية احيط علما بكل هذه الظروف.. وابدي ارتياحه الشديد للتعرف علي طبيعة الحالة والظروف، وأكد علي انه سيساند ادارة الاهلي لتوفير الحماية الكاملة للاعبين في التدريبات وفي المباريات. وأوضح طاهر ان وزير الداخلية الذي يؤدي ورجاله دورا تاريخيا في هذه المرحلة الصعبة لم يتأخر في دعم فكرة ان يلعب الاهلي مبارياته في الدوري وبطولة افريقيا بالقاهرة.. بعد ان أصابته كثرة الاتصالات بالارهاق المادي والبدني.. ووعد الوزير بدراسة الامر بما يحقق المصلحة الرياضية والزمنية.

الأهلى يحسم صفقة أكرم توفيق بـ٧ ملايين .. ومدير فنى أجنبى خلفاً لـ«مارتن»

أنهى مسؤولو النادى الأهلى إجراءات ضم أكرم توفيق، لاعب إنبى، لصفوف القلعة الحمراء لمدة أربعة مواسم نظير ٧ ملايين جنيه لنادى إنبى.

وقال محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة النادى، إن ناديه حسم الصفقة وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

يأتى هذا فى الوقت الذى اتفق فيه مسؤولو النادى الأهلى على التعاقد مع مدير فنى أجنبى، لتولى المهمة خلفاً لمارتن يول، المدير الفنى السابق للفريق، واتفق الجميع على عدم إسناد المهمة لحسام البدرى، المدير الفنى السابق للمنتخب الأوليمبى.من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، تولى أسامة عرابى، مهمة إدارة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى أمام أسيك أبيدجان الإيفوارى فى ختام دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا. وجاء القرار بعد تقديم الهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للفريق، اعتذاراً لمجلس الإدارة عن عدم استمراره فى منصبه، مؤكداً أن دافعه لهذا الاعتذار هو الأحداث الأخيرة والظروف التى واجهها النادى ومعها أصبحت مهمته صعبة، ولهذا اضطر للتقدم باعتذاره.

وكلف المجلس شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، برئاسة بعثة الفريق، المتجهة إلى كوت ديفوار لمواجهة فريق أسيك، ضمن منافسات الجولة السادسة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا. ويسافر الفريق إلى كوت ديفوار «الإثنين»، على أن يعود إلى القاهرة يوم ٢٦ من الشهر ذاته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل