المحتوى الرئيسى

أسرار جديدة حول "قطار الذهب النازي" المفقود

08/19 23:36

منذ عام تقريباً وسكان منطقة والبرزيش في محافظة سيليزيا السفلى البولندية في توتر مستمر. السبب هو خبر بدء مؤرخين هاويين في التنقيب عن "قطار الكنز النازي" المدرع، الذي فقد إبان الحرب العالمية الثانية ويعتقد أنه مدفون تحت الأرض منذ عقود. يعود أصل القصة إلى شائعات تتردد منذ أعوام طويلة حول اختفاء قطار نازي يحمل ذهباً وكنوزاً قرب نهاية الحرب العالمية الثانية.

وتكثر الشائعات في المنطقة منذ عقود بأن النازيين أخفوا ذهباً وكنوزاً أخرى من القوات السوفييتية الغازية في نهاية الحرب العالمية الثانية. لكن لم يتم العثور على أي شيء مطلقاً. ويزعم أندرياس ريشتر وبيوتر كوبر أنهما عثرا على قطار ألماني مدرع في نفق تحت الأرض بين فروتسلاف ووالبرزيش العام الماضي، مستخدمين راداراً يخترق الأرض، ويقودان الآن فريقاً يضم نحو 35 شخصاً للحفر في الموقع منذ السادس عشر من من الشهر الحالي.

بعض الحاضرين يتطلعون إلى المعروضات في متحف مارتن جروبيوس باو في برلين.

لقطة من المعرض تظهر طريقة العرض واحتفاءها بالمعروضات.

خاتم ذهبي يحمل فصا على شكل مصباح زيتي. يعد الخاتم نموذجا فريدا لفن صناعة الذهب المزخرف في العصر البيزنطي.

مقتنيات المعرض وهي لا تزال في صناديق الشحن، بعد أن حطت الطائرة في مطار برلين.

تمثال من الجرانيت الأسود للملك بطليموس الثاني عشر على شكل ابو الهول. يرجع تاريخ التمثال إلى القرن الأول قبل الميلاد، وتم العثور عليه في منطقة المرفأ العتيق لمدينة الاسكندرية.

لقطة لطائرة الايرباص موديل A300-600 ST، التي نقلت مقتنيات المعرض من الاسكندرية إلى برلين. تعد الطائرة من أكبر طائرات الشحن في العالم.

عالم الآثار فرانك جوديو وفريق الغواصين يطالعون التمثال الصدري للاله الفرعوني حابي، اله النيل والخصوبة. يرجع تاريخ التمثال إلى الفترة بين القرنين الثالث والرابع قبل الميلاد. وتم العثور على التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 5.2 مترا جوار معبد مدينة هيراكليون الغارقة.

رأس جرانيتية لسيزاريون الذي يعتقد أنه ثمرة قصة الحب الشهيرة بين كليوباترا ويوليوس قيصر. تم العثور على هذه الرأس التي تنتمي إلى القرن الأول قبل الميلاد بالقرب من المرفأ العتيق لمدينة الاسكندرية في مواجهة جزيرة انتيرودوس.

قطعة ذهبية تحمل 5 اسطر يونانية وتتعلق بمرسوم ملكي من ملك مصر بطليموس الثالث(246-222 قبل الميلاد)

أين يقع "كنز الذهب" النازي؟

يقع مكان البحث عن قطار الذهب المزعوم على خط السكك الحديدية على مسافة 65 كيلومتراً بين فروتسلاف ووالبرزيش. وتوجد في هذه المنطقة منظومة من الأنفاق تحت الأرض بناها الألمان أثناء الحرب في منطقة والبرزيش الجبلية ومدينة فروتسلاف، التي يعتقد أن القطار انطلق منها. وشهدت هذه المنطقة، التي كانت أراض ألمانية في ذلك الوقت وأصبحت جزءاً من بولندا بعد نهاية الحرب، بناء منظومة أنفاق على يد سجناء من معسكر الاعتقال "إروس غوزن". وكلفت عملية البناء أرواح الآلاف من حياة معتقلي المعسكر، الذي يتوقع المؤرخان الهواة الاصطدام ببقايا جثثهم أثناء عملية الحفر.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل