المحتوى الرئيسى

بالفيديو| شاب مصري يقتحم عالم التمثيل في السينما الصينية

08/19 23:21

حمل حقائبه عام 2011 متوجهًا إلى الصين لدراسة الماجستير في اللغة الصينية، وبعد خمس سنوات استطاع الشاب المصري عمرو زغلول، "28 عاما"، أن يدخل عالم التمثيل باللغة الصينية ويحصل على أدوار في أكثر من 30 عملا بين أفلام ومسلسلات.

تحدث زغلول لـ"راديو سوا" الأمريكي عن تجربته، التي وصفها بأنها كانت حلم طفولته وعن حبه للغة الصينية قائلا: "منذ طفولتي وأنا أحب مشاهدة الأفلام الصينية، وأحب القصص الصينية الأسطورية، كنت دائما أحلم بأن أكون ممثلا في هذه الأفلام، ومن هنا بدأ اهتمامي باللغة الصينية، وأصبح هدفي هو دراستها".

التحق زغلول بقسم اللغة الصينية في كلية الألسن عام 2005 ليتقن اللغة الصينية، وشارك في العديد من المناسبات الثقافية التي كانت تنظمها السفارة الصينية في القاهرة، وبعد التخرج عمل لفترة في مجال الترجمة والسياحة.

بعد قيام ثورة 25 يناير، ونتيجة لتأثر الأحوال الاقتصادية في مصر بالأحداث، قرر زغلول أن يسافر إلى الصين لدراسة الماجستير.

في عام 2012، تعرف زغلول على مخرج صيني أثناء زيارته لمدينة الإنتاج الإعلامي في مقاطعة "تشي تيانج" الصينية، وتبادلا الحديث عن الأوضاع السياسية في مصر، وأعجب المخرج الصيني بإتقان الشاب المصري للغة الصينية، فما كان منه إلا أن عرض عليه دورًا ثانويًا في مسلسل كان يقوم بإخراجه.

يقول زغلول: "طلب مني أن أشارك في مسلسل في دور ضابط أمريكي يقول جملة واحدة هي (أطلق النار)، وبعدها بدأت أشارك في أدوار كثيرة بسيطة وممتعه".

حصل زغلول بعد ذلك على أدوار أكبر من بينها قائد سفينة حربية فرنسية في فيلم "حرب الزوارق"، ودور مأمور سجن بريطاني في فيلم "أول سجن في الشرق".

شارك الشاب المصري أيضا في مسلسل "عائلتين من وينزو" في دور رجل أعمال فاسد قام باستخدام سلطته للاستيلاء على أموال رئيس شركة صينية، وآخر أعماله في الصين حتى اللحظة كان مسلسل "البحث عن بينغ تشاو" عام 2016، وهو مسلسل تدور قصته عن زوجة لرئيس وزراء صيني سابق ودورها في المجتمع، ولعب فيه زغلول دور صحافي أميركي يساعد في نقل الحقائق في الصين للعالم الغربي.

تنتج الصين العديد من الأفلام التاريخية، وحسب زغلول فإن القوانين في الصين تفرض على السينما صناعة أفلام تحكي عن التاريخ الصيني كل عام.

يقول: "كل عام يجب أن يكون هناك أفلام تناقش التاريخ الصيني وكفاح الشعب الصيني قديما ضد الاحتلال وإبراز دور الفلاح والجندي الصيني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل