المحتوى الرئيسى

بالصور.. أسرار تُكشف للمرة الأولى عن فستان زفاف الأميرة ديانا

08/19 19:29

رغم اقتراب الذكرى الـ 19 لوفاتها لا يزال اسم الأميرة ديانا يتصدر العناوين بمجرد ذكره، الأميرة التي جاءت وفاتها مثيرة للجدل، يحيي محبوها نهاية هذا الشهر ذكرى وفاتها.

ومع اقتراب هذه الذكرى، تم الكشف عن أسرار متعلقة بـ "فستان زفاف" الأميرة ديانا الذي ارتدته يوم زفافها قبل 35 عاماً.

وذكر تقرير نشره موقع "العربية.نت" أن مصمم هذا الثوب هو البريطاني دايفيد إيمانويال الذي يكشف للمرة الأولى عن بعض الأسرار المحيطة بتصميم هذا الثوب.

وقد تم تنفيذه بقماش تفتا الحرير باللون العاجي وتزيّن بالدانتيل وبعشرة آلاف حبة من اللؤلؤ كما بلغ طول ذيله حوالي 25 قدما. وقد رافقته طرحة من التول الحريري تطلّب صنعها أكثر من مئة يارد من القماش وبلغ طولها حوالي 8 أمتار.

تطلّب تنفيذ هذا الثوب حوالي 4 أشهر، وكانت ديانا سبق أن ارتدت من تصميم إيمانويال قميصاً باللون الوردي ظهرت به في مجلة فوغ، ثم طلبت من المصمم أن يجهز لها ثوباً من التفتا باللون الأسود عاري الكتفين ظهرت به في أول إطلالة رسمية لها بعد الإعلان عن خطوبتها على الأمير تشارلز.

يتذكّر إيمانويال أن شعوره بالحماس كان أكثر من الضغط لدى تكليفه مهمة تصميم ثوب زفاف الأميرة ديانا وقد قام بإتلاف صورة التصميم الأولي الذي عرضه على الأميرة لضمان عدم تسريب أي معلومات عن الثوب.

دايفيد إيمانويال البالغ من العمر حالياً 63 عاماً عمل على تصميم وتنفيذ هذا الثوب بمساعدة زوجته السابقة إليزابيت. وهو يتذكّر أن أولويته في تلك المرحلة كانت الحفاظ على سريّة التصميم حتى أنهما صمّما ثوباً آخر من القماش نفسه للاستعانة به في حال تم الكشف عن الثوب الأول.

قول إيمانويال إن ديانا جاءت بمفردها في جلسات القياس الأولى ثمّ استأذنته أن تصطحب معها والدتها. وقد وصفها بأنها رائعة، حقيقية، طيّبة ومفعمة بالشباب ولذلك أراد أن يعكس ثوب زفافها كلّ هذه الأمور. كما يتذكّر أنها اتصلت به مساء يوم زفافها لتشكره وتقول له إن تصميم ثوبها كان رائعاً.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل