المحتوى الرئيسى

نداء للرئيس.. أسرة بالبحيرة تعيش بـ3 جنيهات ونصف في اليوم

08/19 16:59

"اوعى تفكر أن سهل عليا اللي بحكيه، أنا بكلمك وبموت من جوايا، بس صعبان عليا بنتي تتحرم من كل شيء حتى الأكل واللبس"... بهذه الكلمات بدأت تروي أم أحمد مأساتها بدموع تسيل على وجنتيها.

"التحرير" التقت السيدة صاحبة الـ60 عامًا بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، حيث تقطن بشقة بالطابق الأخير بعقار بمساكن المحكمة القديمة على بعد خطوات من مجلس المدينة رفقة ابنتها.

تقول أم أحمد إنها اضطرت لبيع كافة محتويات المنزل؛ لتوفير علاج زوجها الذي توفى عد صراع مع المرض، بقولها "إحنا بعنا كل شئ حتى الحُصر بتاعة الأرضية". 

وتضيف "الديون كترت بعد وفاة زوجي، وأحصل على معاش 500 جنيه، أدفع 400 جنيه إيجار، وبنعيش بـ100 جنيه في الشهر، بنصرف 3.5 جنيه في اليوم".

وتوضح أم أحمد "بنتي سترتها وجوزتها بعفش قسط، وصاحب المعرض شاكيني، وعليا 8 آلاف جنيه، لعدم قدرتي على شراء كل الاحتياجات الخاصة بها".

وعن أصعب يوم في حياة الأم، تقول "يوم ما بنتي نجحت في الإعدادية بمجموع عالي، مافرحناش لأن بنتي رفضت تدخل ثانوي علشان ماتحملنيش  حتى لا تحملني هموم ومصاريف الدروس، ودخلت ثانوية فنية، وكان قلبها يتمزق من الحزن".

وتشير صاحبة الـ60 عامًا إلى أنها تعمل على توفير مصاريف المنزل من خلال بيع جوال خبز "ناشف"، مؤكدة أنها تخشى قدوم فصل الشتاء، حيث لا يوجد أي فرش أو سجاد يقيهم البرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل