المحتوى الرئيسى

سباحان يغادران البرازيل بينما تعتذر أمريكا عن قصة السرقة الوهمية

08/19 15:29

أعلن مسؤولو اللجنة الأولمبية الامريكية إن السباحين الأولمبيين اللذان تورطا في حادثة السرقة المزعومة مع ريان لوكيتي الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق التتابع تم الإفراج عن جواز السفر الخاص بهما وغادرا البرازيل.

وسمح لجاك كونجر وجونار بينتز بمغادر البرازيل بعدما تم استجوابهما من قبل مسؤولي العدالة. وكان لوكيتي قد غادر البلاد.

بينما يبقى السباح الرابع جيمي فيجين في ريو وسط تقارير تفيد بانه سيقوم بالتبرع بما يقرب من 11 ألف دولار لجمعية خيرية برازيلية لتجنب الملاحقة الجنائية.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية الامريكية إن فيجين تقدم ببيان معدل على امل تأمين الإفراج عن جواز سفره في أسرع وقت ممكن.

وأوضح بلاكمون في وقت سابق ماحدث في الواقعة المتورط فيها السباحون الأربعة والتي حدثت صباح الاحد الماضي في ريو واعتذر عما اسماه "تشتيت الانتباه"

وفي البداية، قال لوكيتي إن رجالا متنكرين في زي شرطة سرقوه هو وأصدقائه ولكن البيان يغير الآن هذه الرواية.

وقال بلاكمون :" كما نفهم، الرياضيون الأربعة (بينتز وكونجر وفيجين ولوكيتي) غادروا "فرانس هاوس" ي وقت مبكر من يوم 14 آب/أغسطس في سيارة أجرة وتوجهوا إلى القرية الأولمبية".

وأضاف :" توقفوا في محطة وقود لاستخدام دورات المياه، حيث ارتكب أحد الرياضين عملا من اعمال التخريب".

وأضاف:" وأعقب ذلك مشادة بين الرياضيين وفردي أمن مسلحين مكلفين بحماية محطة الوقود، واللذان أشهرا سلاحيهما، وطالبوا من الرياضيين النزول من السيارة وتعويضا نقديا".

وتابع :" فور حصول الأمن على النقود من الرياضيين ، تم السماح لهم بالرحيل".

وقال بلاكمون إن سلوك الرياضيين "غير مقبول، ولا يمثل قيم المنتخب الأمريكي ولا سلوك الأغلبية العظمى لأعضائه".

وسوف يستعرض الفريق الأمريكي هذه المسألة ، وأي عواقب محتملة على الرياضيين فور العودة للوطن.

وقال تشاك ويلجوس المدير التنفيذي لاتحاد السباحة في أمريكا إن الخمس أيام الأخيرة "كانت صعبة على الاتحاد الأمريكي للسباحة والعائلة الأولمبية الأمريكية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل