المحتوى الرئيسى

"الإصحاح البيئي الصيفي" تعالج أكثر من 500 حالة في سانت كاترين

08/19 14:44

اختتمت زيارة قوافل الإصحاح البيئي الصيفية التابعة لجامعة قناة السويس لمدينة سانت كاترين، اليوم، حيث استهدفت القوافل قرية السباعية، ووادي الطرفة، التابعان للمدينة.

وأجرى أعضاء القافلة، الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان واستمرت القافلة 3 أيام، من 16 حتى 18 أغسطس، قدمت خلالهم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيفية للأهالي تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، والدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد المهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين، أن الزيارة كانت مثمرة للغاية حيث تحرك أعضاء القافلة في كل مكان بالمدينة لتقديم الكثير من الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية، إضافة إلى التثقيف الصحي للأهالي، كما زار فريق العمل المزارع، وأجروا الكشف البيطري على العديد من الحالات داخل الوديان والجبل، حرصا منهم على الوصول للأهالي في مناطقهم.

وأضاف رئيس المدينة، عبر تصريحات صحفية عنه، أن القافلة عالجت أكثر من 320 حالة بقرية الأسباعية في اليوم الأول لها، كما قدمت الخدمات الطبية لـ227 حالة بقرية الطرفة بيومها الثاني، في حين شهد الطب البيطري إجراء الكشف، وتقديم العلاج والأدوية لأكثر من 408 جاءت على النحو التالي 240 دجاجة مصابة نزلات معوية والتهاب شعبي وطفيليات، و168 حالة ماعز تعاني من سوء تغذية وطفيليات خارجية.

وأوضح رئيس المدينة، أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، فحصوا العديد من الحالات الزراعية وتوزيع عينات مجانية من المبيدات الحشرية والفطرية وسموم القوارض على المزارعين، إضافة إلى زيارة عدد من المزارع، بها محاصيل الخضر مثل الطماطم والباذنجان والفلفل والخيار والكوسة والفاصوليا وبعض المزارع بها محاصيل الفاكهة مثل الزيتون واللوز والعنب والتين والسفرجل والرمان قدموا خلالها التثقيف الزراعي والإرشاد المناسب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل