المحتوى الرئيسى

ثلاثة أسباب تكنولوجية تتسبب فى ضرر بشرتك

08/19 12:50

أصبح من النادر أن نقضي يوماً كاملاً من دون التكنولوجيا، وهذا واضح بشكل كبير، والمشكلة أن معظم التحذيرات من تأثير التكنولوجيا لا تتطرق إلى موضوع تأثيرها على بشرتنا، فوفقاً للخبراء أن التكنولوجيا تدمر بشرتنا تماماً، فهو يساهم في زيادة حب الشباب والشيخوخة المبكرة في أماكن محددة. 

في الحقيقة لا يمكن تجنب بعض العادات اليومية (خاصة إذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية من 5 إلى 9 ساعات)، ولكن إليك ثلاثة أسباب تقف وراء إصابة بشرتك بالدمار.

1 - النظر للأسفل إلى الموبايل.

إن كنت تحملين الموبايل بشكل منخفض ودائما تنظرين إليه نحو الأسفل فهذا من شأنه أن يتسبب بتكسير الكولاجين برقبتك، مما يخلق مظهراً غير محبب لرقبتك ويسمى text neck، هذا ما يقوله خبير الأمراض الجلدية د.بول جارود فرانك: «إن تزويد بشرة الرقبة بكريم مرطب مزود بواق من الشمس هو الحل الأمثل».

في حين ينصح الدكتور بول بترك مسافة بين أعيننا والموبايل، مع المحافظة على النظر إليه على مستوى العيون، لذلك علينا تجنب وضعه في حضننا، أو نحمله بمستوى منخفض عن أعيننا.

2 - الدردشة على الموبايل.

إذا كنت لا تنظفين شاشة موبايلك بشكل دوري تكون قد عرضت نفسك لأكثر الأسباب الشائعة بظهور حب الشباب عند الكبار، من خلال المحادثة عبر الموبايل، لأن المنطقة الممتدة من زاوية الأذن حتى الذقن تسمى Phone Zone وهي أكثر منطقة تتعرض للجراثيم، لأن شاشة الموبايل تكون محملة بالجراثيم التي تنتقل مباشرة إلى بشرتك، وهذا ما يعرضها للمشاكل.

3 - التحديق بالحاسب أو الموبايل.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل