المحتوى الرئيسى

معاقبة جنود إسرائيليين ألقوا قنبلة صوتية على فلسطينيين بالضفة

08/19 03:26

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنَّه سجن جنديًّا وعاقب اثنين آخرين بعد أن ألقوا "بلا سبب" قنبلة صوتية على فلسطينيين، كانوا يدخنون النارجيلة في الضفة الغربية المحتلة".

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، ظهر في شريط فيديو نشر على الإنترنت سيارة جيب عسكرية تتوقف بجانب شبان يجلسون بجانب الطريق في قرية كفر لاقف قرب قلقيلية في شمال الضفة الغربية.

وتظهر الصور التي التقطتها كاميرا مراقبة سيارة الجيب، تتوقف لعشر ثوانٍ، ثمَّ تنطلق وأثناء انطلاقها يشاهد الشبان يقفون ويجرون مبتعدين ثمَّ يشاهد وهج انفجار وسحابة من الدخان، ولا يظهر أن الشبان أصيبوا في الشريط.

وفي إشارة إلى "حادث كفر لاقف"، قال الجيش - في بيان - إنَّ التحقيقات بيَّنت أنَّ تجاوزات السرجنت مسؤول الدورة تخالف معايير الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أنَّ السرجنت وجنديين كانا في السيارة تعرضوا لتدابير تأديبية، وأنَّ السرجنت أحيل إلى السجن العسكري دون توضيح عقوبة الجنديين".

وأوضَّح متحدث باسم الجيش أنَّ السرجنت سجن لعشرة أيام وفرض على الجنديين لزوم معسكرهما لسبعة أيام.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي القنابل الصوتية لتفريق الفلسطينيين خلال التظاهرات والصدامات المتكررة في الضفة الغربية.

وتحدث هذه القنابل انفجارًا مدويًّا ووهجًا؛ بهدف إخافة المتظاهرين دون إحداث إصابات بينهم، لكنها يمكن أن تكون خطرة في حال إساءة استخدامها.

وليست المرة الأولى التي يعاقب الجيش جنودًا لمخالفة الأنظمة، ويحاكم جندي بتهمة قتل مهاجم فلسطيني جريح برصاصة في رأسه، في حين لم يكن يشكل أي خطر عليه في 24 مارس الماضي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل