المحتوى الرئيسى

الأكراد يتوعدون منفذي هجمات الحسكة

08/19 13:52

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية عن أسر 10 جنود سوريين في المعارك المستمرة بالحسكة وتوعدت باستخدام كافة الوسائل المتاحة لمحاسبة كل من تلطخت أيديه بدماء الشعب الكردي.

لأول مرة.. الطيران السوري يقصف الحسكة

وجاء في بيان صدر مساء الخميس 18 أغسطس/آب عن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة لوحدات حماية الشعب ريدور خليل: "إننا في وحدات حماية الشعب لن نسكت على هذه الاعتداءات الوحشية السافرة التي تطال شعبنا وسنقف بحزم لحمايته وكل يد تلطخت بدماء شعبنا ستتم محاسبتها بكل الوسائل الممكنة والمتاحة".

وأكد خليل أن هجمات الجيش السوري على الحسكة جاءت "ردا على تحرير الأكراد لمدينة منبج من أيدي "داعش""، مضيفا أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال الهجمات.

واتهم المتحدث الجيش السوري بمواصلة قصف الأحياء السكنية في مدينة الحسكة ومواقع لقوات الأسايش (قوات الأمن الداخلي الكردية) بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون والرشاشات الثقيلة، مما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وأردف قائلا: "تعتبر الخطوة من قبل النظام بمثابة الإقدام على الانتحار".

هذا وتحدثت وكالة "هاوار" الكردية للأنباء عن أسر 10 جنود سوريين في الاشتباكات الأخيرة بالحسكة، مضيفة أن القوات الكردية تمكنت من تحرير العديد من المناطق.

كما تحدثت الوكالة عن تحليق طائرات تابعة لسلاح الجو السوري أقلعت من مطار سين بدمشق، في سماء الحسكة.

هذا ونقلت وسائل إعلام عن عبد العزيز محمود يونس مسؤول العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية قوله إن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منع الطيران الحربي السوري من التحليق في أجواء مدينة الحسكة.

"سوريا الديمقراطية" تتهم النظام بالتآمر مع إيران وتركيا

بدوره أصدر مجلس سوريا الديمقراطية بيانا دان فيه هجمات الجيش السوري على مدينة الحسكة ، معتبرا تلك الهجمات جزءا من "لعبة خبيثة تشارك فيها كل من إيران وتركيا"، بهدف إفشال "المشروع السوري الديمقراطي" الذي ينفذه لأكراد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل