المحتوى الرئيسى

الداخلية الألمانية تنفي المعلومات حول الخلاف مع وزارة الخارجية بسبب وثيقة تتعلق بتركيا

08/18 22:12

نفى وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير ، اليوم الخميس، معلومات حول خلاف بين وزارتي الداخلية والخارجية الألمانيتين، بسبب وثيقة تحليلية نشرت حول تركيا.

وقال دي ميزير، في  مؤتمر صحفي في مدينة شتوتغارت. بثه التلفزيون الألماني" ان تي في": " التعاون بيني وبين وزير الخارجية السيد فرانك فالتر شتاينمايير، رائع و لطالما كان هكذا ولا يزال وسوف يبقى في المستقبل  كذلك."

وكانت القناة الألمانية "أ رد " أوردت الرد المكتوب لمجلس الوزراء الألماني، على تساؤل برلماني من حزب اليسار، أن الحكومة التركية تتعاون بشكل هادف مع التنظيمات الإسلامية و الإرهابية في الشرق الأوسط بدعم نشط من الرئيس رجب  طيب أردوغان، وأصبح التعاون  مكثفا بشكل خاص منذ 2011. و قدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الألمانية، التي أعدت هذه الوثيقة اعتذارا يوم الأربعاء، عن عدم وجود تنسيق حول النص مع وزارة الخارجية مشيرا على الخطأ في  الأعمال الورقية.

هذا وجهت  وزارة الخارجية التركية،  انتقادا إلى ألمانيا واصفة الحادث بأنه" مظهر جديد لذهنية منحرفة تمت بموجبه ومنذ بعض الوقت محاولات عدة لإضعاف بلدنا بالهجوم على رئيسنا و حكومتنا".

انظر أيضا: بيونغ يانغ تدعو ألمانيا للامتناع عن تزويد جارتها الجنوبية بصواريخ "تاوروس" ألمانيا تعتقل شخصا يشتبه بأنه عضو كبير في "داعش" بالفيديو...شابة سورية تفوز بلقب ملكة جمال "النبيذ" في ألمانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

جاويش أوغلو: من غير الممكن تحقيق تسوية مستدامة في سوريا بدون روسيا

أجرت "سبوتنيك" مقابلة حصرية مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للحديث عن العلاقات التركية الروسية والموضوعات الراهنة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي.

بالصور...العثور على قاعدة أمريكية سرية في القطب الشمالي

ذكرت صحيفة "Dailystar" أنه تم العثور على قاعدة أمريكية سرية في غرينلاند، بنيت لنشر الرؤوس النووية ومنصات إطلاق القذائف فيها.

الخارجية الروسية تضع شروطا للقاء لافروف وكيري في جنيف

صرح مصدر بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن الحديث عن تأكيد عقد لقاء وزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والأمريكي، جون كيري، سابق لأوانه.

وزير البترول المصري الأسبق يكشف عن كنز فى مصر يحولها لمنطقة واعدة

قال وزير البترول الأسبق، أسامة كمال، إن مصر تملك احتياطيًا من الغاز يقدر بأكثر من 65-70 تريليون قدم مكعب، وهذا بدون حقل الغاز زهر، والذي يبلغ به الاحتياطي لأكثر من 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلي الاحتياطيات الأخرى الموجودة بمنطقة البحر الأحمر.

أردوغان يطالب بتمثيل أكبر للمسلمين في الأمم المتّحدة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل