المحتوى الرئيسى

خناقات المصريين بالقنابل «دليفرى»

08/18 18:49

بأدوات سهلة وبسيطة وتوافر معلومات وطرق متاحة للجميع أصبح بمقدورك أن تصنع قنبلة يدوية قد لا يتجاوز سعرها عشرات الجنيهات، فلم يعد الإرهاب والترويع وحيازة المتفجرات مقصورًا على الجماعات الإرهابية، ولا فرق المشاة، بل أتيح للمواطنين حيازة قنبلة وتفجيرها في جاره أذا لزم الأمر وقرر خوض معركة معه.

 يفجر قنبلة في وجه مكوجي والسبب "قميص"

خلاف بسيًط نشب بين عاطل ومكوجي بسب تأخر الأخير، عن كي قميص الأول خسر فيها حياته متأثرًا بجراحة بعد أن انفجرت قنبلة ألقاها العاطل في وجهه.

بدأت الواقعة، بورود بلاغ للمقدم علي فيصل رئيس مباحث الزاوية الحمراء، يفيد بقيام عاطل بقتل مكوجي بتفجير قنبلة مونة بوجه مكوجي والتعدي علي شقيقه بسلاح أبيض، وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتمكن فريق المباحث من ضبط المتهم وإحالته للنيابة لتولي التحقيقات.

وكشفت المعاينة المبدئية للنيابة، إصابة المكوجي بجروح بالغة بأنحاء متفرقة بالجسم وتطاير أجزاء من الوجه مما أدى إلى وفاته بالحال.

كما كشفت التحقيقات، أن المتهم أحمد والمقيم بشارع عبد الحليم المأذون في منطقة القصيرين قام بتسليم قميص للمكوجي لتنظيفه إلا أن الأخير تأخر في تسليمه له، وهو ما دفع المتهم للتشاجر معه، فتدخل شقيق المكوجي وبعض الجيران لفض المشاجرة إلا أنهم فوجئوا بعد وقت قليل بحضور المتهم وبحوزته قنبلة مونة ومطواة قرن غزال والتشاجر معهم مرة أخرى.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قام بإلقاء القنبلة بوجه المكوجي مما أدي إلى وفاته، كما تعدى بالمطواة على شقيق القتيل، محدثًا إصابته ببتر في يده، وفر هاربًا ،وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مسجلان يحاولون تفجير 25 قنبلة بسب معاكسة سيدة

25 قنبلة كانت معدة للانفجار، لولا تدخل الأجهزة الأمنية في اللحظة الحاسمة، وإنقاذ الموقف قبل قيام 5 مسجلين بتفجيرها بحي حدائق القبة.

 كانت معلومات قد وردت للمقدم شريف فيصل رئيس مباحث قسم حدائق القبة، بقيام كل من أحمد محمد على محمود" 31 سنة ميكانيكي " ومقيم سكة الوايلي" ومحمد محمد على محمود 25 سنة عامل ومقيم ذات العنوان وأحمد بدر حسين بدر 27 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم شارع أبو العلا بالحدائق و إبراهيم بدر حسين بدر 31 سنة عامل ومقيم ذات العنوان وعبد الله عبد العظيم 38 سنة عامل نسيج مسجلين خطر، بإعداد قنبلة مونة لتفجيرها وسط منطقة الحدائق في مشاجرة انتقاما من إحدى العائلات وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تأكدت صحتها ، تم إعداد قوة أمنية وتمكنت من ضبط المتهمين وبحوزتهم 25 قنبلة " "مفرقعة" و9 طلقات حية .

تفجير 3 قنابل مونة في مشاجرة بكرداسة

بدأت نيابة كرداسة، التحقيق مع صاحب محل متهم بحيازة عدد من قنابل المونة، ما أسفر عن انفجار 3 منها نتج عنها تهدم حوائط المحل وإصابة مواطنين تصادف مرورهما بمكان الحادث.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن المتهم "أحمد أ.م" اشترى القنابل من عامل لاستخدامها في التشاجر مع جيرانه بسبب خلافات سابقة، إلا أنها انفجرت مما أسفر عن وقوع الحادث.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان لها، اليوم الخميس، انفجار 3 قنابل مونة بأحد محال المأكولات بمنطقة المعتمدية بدائرة مركز شرطة كرداسة ملك "أحمد أ.م" سن 42، مقيم بذات المنطقة، سبق اتهامه في عدد (4) قضايا مخدرات، ما أسفر عن تهدم حوائط المحل وإصابة اثنين من المواطنين تصادف مرورهما بكدمات وجروح وحروق، وقد تم ضبط المذكور، وبمناقشته اعترف بحيازته للقنابل لاستخدامها خلال التشاجر مع جيرانه لوجود خلافات سابقة بينهم.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن المتهم "أحمد أ.م" اشترى القنابل من عامل لاستخدامها فى التشاجر مع جيرانه بسبب خلافات سابقة، إلا أنها انفجرت مما أسفر عن وقوع الحادث.

 جوهر: عدة مسامير ومادة مشتعلة لصناعة "المونة"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل