المحتوى الرئيسى

"النواب في نعيم".. 6 اقتراحات صدمت المصريين تحت قبة البرلمان.. الأعضاء تركوا كل شيء ومسكوا في "منع البوس وزراعة التبغ وبيع الجنسية"

08/18 16:23

اشتعل البرلمان في الفترة الأخيرة بالاقترحات التي أحدثت جدلا كبيرًا تحت القبة، مما أثار دهشة المواطنين، إذ انصرف البرلمان عن المشاكل التي تؤرقهم مثل غلاء الأسعار ورفع الدعم، وغيرها من القضايا التي تمسهم بشكل مباشر إلى ما دونها من مقترحات لا تناسب الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة.

اقترح النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون الصحية، أن يكون وزير الصحة من غير دارسي الطب، مدللا على ذلك بأن وزير الصحية في كثير من دول العالم، خريج تجارة أو هندسة أو فى تخصصات أخرى.

كما طالب النائب إلهامي عجينة، عن دائرة بلقاس وجمصة بمحافظة الدقهلية بمنع تبادل القبلات بين الرجال من أعضاء مجلس النواب، وذلك لتسببها في نقل الأمراض، بالإضافة إلى ارتداء النساء ملابس محتشمة والالتزام بالزى اللائق عند حضورهن لمقر المجلس.

واقترح النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، منح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبلغ مالى قدره، 50 ألف جنيه عقب التحرى عنهم من قبل الأجهزة الأمنية.

ولعل أغرب اقتراح تقدم به النائب إيليا باسيلى، عضو لجنة الصحة، بأن تصل مدة الدراسة فى كليات الطب إلى 10 سنوات، مؤكداً أن هذا الاقتراح جاء أثناء مناقشة مع ممثل وزارة الصحة فى البرلمان، حول ضرورة عدم منح رخصة مزاولة الطب للطلبة إلا بعد استكمال فترة التدريب وهى ثلاث سنوات وليس قبل ذلك لتصبح المدة 10 سنوات كاملة.

فيما اقترح النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إضافة لغات أفريقية إلى بعض الجامعات كلغة ثانية مثل "السواحلية، والهوسا، والأميرية".

200 دولار من كل مغترب

وقالت النائبة غادة عجمي: إنها أطلقت مبادرة "200 دولار لكل مصري بالخارج من أجل دعم الاقتصاد الوطني"، مشيرة إلى أنها طالبت كل مصري بالخارج أن يرسل 200 دولار لأهله وذويه على أن يتسلمونها بالجنيه المصري في أعقاب ارتفاع سعر الدولار.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل