المحتوى الرئيسى

ماسبيرو .. صراعات ومجاملات وأشياء آخرى !!!

08/18 16:05

اقرأ أيضا: قرارات مخالفة للدستور أصدرها الرئيس السيسى (3) قرارات مخالفة للدستور أصدرها الرئيس السيسى (2 ) الحقيقة (المخفية) بين صفاء حجازى والأجهزة الأمنية والسيادية !! صفاء حجازى .. فاشلة بالتلاتة !!! ملاحظات على الأعمال الخيرية للجهات السيادية !!!

- يبدو أن أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى ( ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب والقيادى البارز فى ائتلاف دعم مصر )  يتصور أنه ( على راسه ريشة ) فى البورصة المصرية مثلما  يتم التعامل معه فى مجلس النواب الذى يرفض رئيسه د. على عبدالعال  تطبيق اللائحة الداخلية للمجلس والقانون الذى يجبر هيكل على الحصول على إجازة طوال مدة عضويته بالبرلمان  .. حيث تصور هيكل أن المسئولين فى البورصة المصرية   سوف يتسترون على مهزلة عدم قيامه بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى  بإرسال القوائم المالية للشركة على مدار 6 أشهر كاملة , إلا أن قيادات البورصة  قاموا بتطبيق القانون وأرسلوا اليه أمس الثلاثاء 16 أغسطس  خطاباً شديد اللهجة فيما يلى نصها الكامل : "  بالإشارة الى احكام المادة 64 من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد ونظراً لعدم التزام الشركه بموافاة إدارة البورصة بالقوائم المالية عن فترتين ماليتين متتاليتين وهما الفترة المالية المنتهية فى 31/03/2016 وكذلك الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2016 حتى تاريخه, نحيط سيادتكم علماً انه قد تمت مخاطبة الشركة بضرورة ارسال القوائم المالية خلال 15 يوم من تاريخ اليوم ،على أن يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم الالتزام بإرسال القوائم المالية خلال المهلة الممنوحة لها للنظر في ايقاف التداول على اسهمها " .. والسؤال : هل سيطبق القانون على هيكل هذه المرة أم سيستمر كما هو ( على راسه ريشه ) دائما محتميا ومتستراً وراء ائتلاف ( دعك مصر ) – عفوا دعم مصر - !!! .

- مفاجأة مثيرة فجرتها سارة الهلالى المذيعة بالقناة الثانية بالتليفزيون المصرى  , حيث عادت للظهور مرة آخرى على الشاشة خلال أسبوع واحد فقط  من صدور قرار بوقفها عن الظهور ضمن 8 أسماء شملهم القرار الذى اصدرته صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون  بمنع المذيعات البدينات .. المفاجأة  تتمثل فى نجاح سارة – كما نشر – فى انقاص وزنها بمعدل 8 كيلو خلال أسبوع واحد ..والسؤال : كيف نجحت سارة فى ذلك ؟ وهل تكشف السر فى تحقيقها هذا الرقم القياسى لإنقاص الوزن خلال هذه المدة القصيرة  ؟!! .

فى هذا السياق نشير إلى أن هناك اتجاه لمنع عدد من المذيعات الآخريات  فى باقى القطاعات عن الظهور على الشاشة أسوة بما حدث فى قطاع التليفزيون , وقد كشفت مصادرنا المطلعة أن بعض المذيعات اللواتى تم منعهن سوف تقمن برفع دعاوى قضائية للعودة للشاشة بعد الحصول على أحكام قضائية  بالغاء قرارات صفاء الصادرة فى هذا الشأن .

-  حقق هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية رقما قياسياً فى عدد الشخصيات البارزة فى القطاع والقنوات التابعة له التى دخل معها فى مشاكل وصراعات , وتضم القائمة الجديدة إلى جانب ما كشفناه فى  مقالات سابقة كلاً من : أحمد شلبى مدير عام الشئون القانونية وياسر الشربينى مدير عام المتابعة فى القطاع وقد وصلت المشاكل بينهما لدرجة تقديم شكاوى ومذكرات ضد بعضهما البعض  , أما رأفت عبدالنعيم رئيس القناة الربعة فقد طلب نقله من منصبه إلى وظيفة رئيس الإدارة المركزية لتليفزيون القناة . الطريف أن المشاكل وصلت إلى مكتب جعفر نفسه والدليل أن عبدالعزيز عبدالفتاح مدير مكتبه طلب نقله للقناة الثالثة !!!! .

- كشفت مصادرنا المطلعة عن سر ( قمصة ) مجدى عبدالعال الشهير ب (السوبر ) وقيامه بالحصول على أجازة  قضاها فى الشاليه الذى يمتلكه بمدينة الغردقة .. حيث تم الكشف أن عبدالعال  لم يتم تحقيق حلمه بتولى منصب مدير عام فى أى إدارة آخرى غير ادارة التنشيط الإعلانى التى يقوم بتسيير الأعمال بها  منذ عامين وأثبت خلالهما فشلا منقطع النظير (  يتولى هذا المنصب رسميا حتى الآن عبدالحكيم التونسي  والمكلف أيضاً  برئاسة  الادارة المركزية للاعداد والتنفيذ المركزي وتم التجديد له فى الأسبوع الماضى  ).. أما السبب الأساسى ل ( قمصة ) عبدالعال فيرجع إلى  أنه تم استبعاده فى اللحظات الأخيرة من قائمة الأسماء التى كان قد وضعها صديقه الأنتيم مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون لتولى منصب مدير عام البرامج الثقافية  بالقناة الأولى  حيث تدخلت صفاء  وقررت إختيار عاصم بكرى لرئاسة الإدارة بدلاً من عبدالعال وهو الأمر الذى أصابه بحالة هيستيرية دفعته للإبتعاد عن المبنى لعدة أيام .

نرشح لك

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل