المحتوى الرئيسى

مميش يبحث مع شركة عالمية لنقل الحاويات الاستثمار بمشروع ''محور قناة السويس''

08/18 16:35

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من شركة (CMA CGM)، برئاسة فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، وبرفقته أليكس ميشيل نائب رئيس مجلس الإدارة، وأدهم التلباني المدير العام الإقليمي للشركة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

ورحب الفريق مُهاب مميش في كلمته بالحضور من وفد الشركة، وأكد على قوة ومتانة علاقة الشراكة التاريخية التي تجمع قناة السويس والشركة العالمية، متمنياً المزيد من التعاون المشترك والعمل البنّاء بين الجانبين ليكونا شركاء في المستقبل.

وأوضح أن منحنى تطور الشرك منذ نشأتها وحتى تواجدها في قائمة الأكبر نقلاً للحاويات عالمياً، يكشف مدى أهمية الإصرار على تحقيق الحلم وهو الأمر الذي يجعلها محل تقديرالجميع.

وأكد مميش، حرص هيئة قناة السويس على الارتقاء بمستوى المجرى الملاحي من خلال عمليات التطوير المستمرة وهو الأمر الذي ظهر جلياً في مشروع حفر قناة السويس الجديدة والذي جاء كضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المستحدثة في صناعة النقل البحري، وخلق قيمة مضافة للقناة جعلها قادرة على الاحتفاظ بصدارتها ومواجهة تحدياتها مع الطرق المنافسة.

واستعرض الأسس التي بُني عليها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وهو المشروع الواعد الذي يعتمد على عبقرية الموقع، والتي كانت قناة السويس الجديدة هي اللبنة الأساسية فيه لتحويل المنطقة إلى مركز لوجستي وصناعي عالمي.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس الهيئة الشركة العالمية إلى الاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة القناة، لاسيما وأن الشركة تمتلك العديد من الإمكانيات والمقومات الاستثمارية.

ومن جانبه، أثنى فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، على الشراكة التاريخية بين "CMA CGM" وهيئة قناة السويس، وأكد استمرار التعاون في المستقبل، مُعلناً قيام الشركة بدراسة الاستثمار في ميناء شرق بورسعيد.

وعبر سالم عن تقدير الشركات الملاحية للجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس في رفع كفاءة المجرى الملاحي، وتقليل تكلفة العبور من خلال تقليل زمن العبور ذاته من 18 ساعة إلى 10 ساعات، وهو إنجاز اقتصادي مهم لعابري قناة السويس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل