المحتوى الرئيسى

"إس–400" في سوريا ومقاتلات في إيران...روسيا تسيطر على سماء العالم العربي وترعب السعودية وأمريكا

08/18 13:53

13:15 18.08.2016(محدثة 13:29 18.08.2016) انسخ الرابط

أكد الخبير المصري عمرو الديب أن استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية الإيرانية له الكثير من النتائج على المستوى العربي- الإقليمى ومستوى النزاع الدائم بين روسيا وحلف الناتو.

ضربات جديدة لسلاح الجو الروسي ضد "داعش" من قاعدة همدان الإيرانية

وأوضح الخبير المصري في جامعة نيجني نوفغورود الروسية فى تصريحات لـ"سبوتنيك" أنه بعد أن انتقل جزء كبير من القوات الجوية الروسية إلى سوريا ونصب المنظومة الدفاعية الجوية "إس — 400" هناك، أصبحت روسيا تملك زمام الأمور فى سماء سوريا، إسرائيل، الاْردن، العراق وأجزاء من سماء مصر، السعودية، تركيا.

وأشار الخبير إلى أنه لا يمكن أن ننسى موافقة كل من إيران والعراق على استخدام سمائها كطريق للصواريخ البالستية الروسية التى تطلق من بحر قزوين، وانضمام فرقاطتين من أسطول البحر الأسود إلى المجموعة الروسية في البحر المتوسط تحملان صواريخ "كاليبر"، والآن روسيا لها حق استخدام قاعدة همدان الأمر الذى يخولها التحكم في سماء المنطقة العربية والشرق الأوسط ككل.

ونوه الديب بأنه هنا يجب أن نحدق النظر في سياسة روسيا الهادئة في بسط سيطرتها على الشرق الأوسط، والمهم بدون إنفاق المليارات كما تنفق الولايات المتحدة الأمريكية، واستخدام قاعدة همدان التي كان لها دور كبير أثناء الحرب العراقية — الإيرانية، لذلك من الممكن ان تستخدمها روسيا في خطط مستقبلية إذا أرادت توجيه ضربات لـ "داعش" في العراق.

وأضاف عمرو الديب قائلا: "الجدير بالذكر أن بدء استخدام روسيا لهذه القاعدة في إيران يأتي بعد زيارة أردوغان إلى روسيا وقبل زيارته المرتقبة إلى طهران، مما يمكننا التكهن بقرب وجود تحالف حقيقي ثلاثي روسي- إيراني — تركي، وهذا التطور الخطير على مسرح الشرق الأوسط سيكون بأى حال من الأحوال مقلقا لدرجة الخوف بالنسبة للمملكة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وبطبيعة الحال حلف الناتو.

انظر أيضا: ضربات جديدة لسلاح الجو الروسي ضد "داعش" من قاعدة همدان الإيرانية لماذا نشرت روسيا قاذفات الهلاك فى إيران لضرب "داعش" ولم تنشرها فى سوريا (صور) لاريجاني: إيران لم تمنح روسيا أي قاعدة عسكرية

أخبار السعودية اليوم, أخر أخبار روسيا, أخبار روسيا, أخبار السعودية, أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, إيران, المملكة العربية السعودية, اليمن, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إعلان عن إجلاء الأسلحة النووية الأمريكية من تركيا

أفادت جريدة إلكترونية أوروبية بأن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بإخراج أسلحتها النووية من تركيا.

زيوغانوف يوضح من نفذ الانقلاب الحقيقي في موسكو (صور)

تحدث رئيس الحزب الشيوعي الروسي للصحفيين اليوم حول الذكرى الـ25 لما يوصف بمحاولة الانقلاب التي قام بها أعضاء ما يسمى بـ"لجنة الطوارئ" لمنع تفكك اتحاد الجمهوريات السوفيتية.

بالفيديو: اندلاع حريق بمحرك طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

اندلع حريق بمحرك إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية القطرية، ما اضطرها للهبوط الاضطراري في مطار "أتاتورك" بمدينة إسطنبول التركية.

تركيا تصادر أملاك 187 رجل أعمال على صلة بغولن

أمرت السلطات التركية، اليوم الخميس، بمصادرة أملاك 187 من رجال الأعمال الذين اتهمتهم بأنهم على صلة بالداعية الإسلامي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب، التي وقعت الشهر الماضي.

شاهد كيف ستطلق روسيا الأقمار الصناعية العسكرية في المستقبل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل