المحتوى الرئيسى

السياسات الفنية المتواضعة للأوليمبية والاتحادات وراء السقوط فى الأوليمبياد

08/18 12:53

لم يكن الخروج المؤسف للاعبى مصر خلال منافسات دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا بمدينة ريودى جانيرو بالبرازيل إلا نتاج السياسات الفنية المتواضعة لمجلس ادارة اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية.

البداية جاءت مع السقوط المؤسف للملاكمة رغم ما تملكه من كوكبة من النجوم الكبيرة يأتى فى مقدمتهم حسام بكر الذى فشل امام الملاكم المكسيكى الذى يقل عنه كثيرا فى الفنيات ولكن الثقة الزائدة لدي بكر كانت وراء هزيمته وفشله فى احراز الميدالية الاولمبية.. وهو نفس ما حدث للاعبي المصارعة الذين لم يحققوا المستوى المطلوب لهم فى الدورة الاولمبية، والغريب أن اللاعبين شنوا حربًا شرسة ضد حسن الحداد رئيس الاتحاد وحملوه مسئولية الإخفاق بسبب تدخله فى عمل الجهاز الفني، إضافة إلى إهمال اللجنة الاولمبية فى متابعة اللاعبين الذين تأهلوا الى الاولمبياد فى جميع الألعاب.

وحمل علاء ابو القاسم لاعب السلاح مسئولية خروجه صفر اليدين من البطولة للجنة الاولمبية واتحاد السلاح، وأضاف ابوالقاسم منذ عام كامل طالبت وزير الرياضة بإنقاذى من هذا الاهمال ولكنه لم يتحرك.

وكرر رمضان درويش لاعب الجودو كلام ابوالقاسم مؤكدا دور الدولة ممثلة في وزارة الرياضة في تحمل اخفاق اللاعبين فى اولمبياد ريودى جانيرو، مؤكدا ان ابطال العالم فى الخارج يجدون متابعة علي أعلي مستوى بينما نعاني نحن في مصر من الصراعات والخلافات المتبادلة ما بين اللجنة الاولمبية والاتحادات وهى السبب الاول والاخير فى عدم حصدنا للميداليات.

وكشف احمد العطار عضو مجلس ادارة اتحاد كرة اليد ان أداء بعض اللاعبين داخل الملعب كان السبب الرئيسي وراء الإخفاق، ولكن هذا لا يعني وجود اخطاء ادت الى حرمان الفريق من الوصول وهو حال الرياضة فى اى لعبة وليست كرة اليد فقط.

 واتهم لاعبو الطائرة اللجنة المكلفة من الوزير للإشراف علي الاتحاد برئاسة الدكتور فؤاد عبد السلام بتحمل مسئولية المستوى الهزيل الذي ظهر عليه المنتخب، مؤكدين ان فترة الاعداد لا تليق بمنتخب تأهل للاولمبياد، اضافة الى تغيير الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى اكثر من مرة بدأت بالتعاقد مع الايطالى فلافيو والذى كان يقتنع به رئيس الاتحاد فقط ثم فوجئنا بإقالته بداعى انه ليس على قدر المسئولية ثم جاء نهاد شحاتة مديرًا فنيًا واخيرا شريف الشمرلى مديرًا فنيًا ونهاد شحاته مدربًا عامًا مما تسبب في ضياع الاستقرار الفني والإداري قبل البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل