المحتوى الرئيسى

كراسي الأمل تجوب "سوق عكاظ"

08/18 12:48

كان لذوي الاحتياجات الخاصة بصمتهم في سوق عكاظ، بعد أن سجلوا حضورا ملفتا، من حيث العدد وتنوع فئاتهم السنية، بين شباب وشيوخ ونساء ورجال.

حضورهم وتجولهم على كراسيهم، ترك في الحضور أثرا نفسيا كبيرا فعكس الأمل الذي يحملونه في قلوبهم تجاه الحياة، بإصرارهم على مشاركة الجميع فرحهم بسوق عكاظ العاشر والاستمتاع بفعالياته منذ اليوم الاول.

وتنوع حضور هذه الفئة بين مسنين حضروا مع أسرهم وآخرين حضروا من دار رعاية المسنين بالطائف، وبين اطفال يعانون من أمراض مزمنة لازمتهم منذ ولادتهم، وكبيرات في السن لم يعدن قادرات على المشي بسبب تقدمهن في العمر.

وحرصوا على حضور جميع الفعاليات، التي تتنوع بين المعارض والأجنحة وعروض الفروسية والعروض المسرحية وخيام التراث القريب والماضي التليد، والتعرف على رحلات الابل في العصر القديم والاستمتاع بالمستقبل الذي يبعث الأمل في نفوسهم.

وركز الأطفال على عكاظ المستقبل والإطلاع على الابتكارات الجديدة، فيما انصب اهتمام الكبار على التراث وماضي سوق عكاظ بأحداثه المتلاحقة.

فيما كان المنظمون حاضرون لتقديم كل ما يحتاجونه وتذليل الصعوبات لهم، وإرشادهم الى المعارض وأماكن الفعاليات وأوقات بدايتها.

من جانبها، أكدت الأخصائية النفسية منى الصواف أن لهذه الفعاليات تأثير كبير على ذوي الاحتياجات الخاصة، لأنها تجعلهم يختلطون بالمجتمع ويشاهدون ويرفهون عن أنفسهم ويخرجون من عزلتهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل