المحتوى الرئيسى

حملة مساعدات إماراتية لمتضرري السيول في السودان

08/18 11:27

دشن وفد الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، حملته الإنسانية لتوزيع المساعدات على منكوبي السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من السودان.

بدأت الحملة في قرية ود حيدر وحي السلام بمدينة الحوش في محلية جنوب الجزيرة بولاية الجزيرة التي تبعد 250 كيلومترا جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، بتوزيع أكثر من ألف مشمع وبطانية وبعض الطرود والمواد الغذائية كدفعة أولى للمتضررين، بمشاركة من معتمد محلية جنوب الجزيرة، وعدد من المتطوعين والمنتسبين للهلال الأحمر السوداني.

ورحب الأهالي في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات "وام" بالمساعدات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية، مؤكدين أنها تلبي احتياجاتهم الراهنة وتساعدهم على تجاوز ظروف المحنة.

وقالوا إنهم واجهوا خلال الفترة الماضية أوضاعا صعبة نسبة لحجم الكارثة التي ألمت بهم وفداحة الخسائر التي لحقت بمنازلهم وممتلكاتهم، مشيرين إلى أنهم فقدوا كل ما ادخروه لمستقبل أسرهم.

ويعتبر وفد الهلال الأحمر الإماراتي، أول فريق إغاثة يصل إلى الأماكن المنكوبة، ما ترك أثرا طيبا لدى المتأثرين من السيول.

من جهته أشاد الجيلي مصطفى، معتمد محلية جنوب الجزيرة، الذي رافق الوفد إلى القرى المتضررة، بسرعة استجابة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة المنكوبين في محليته والتي يتعثر الوصول إليهم.

وأشار إلى أن إصرار الوفد الإماراتي على الوصول لهذه المناطق شجع بقية مكونات المحلية على التحرك وتفقد الناس الذي انقطعوا عن العالم الخارجي بسبب صعوبة الوصول إلى تلك المناط.، موجها الشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعبا على هذه المساعدات، مؤكدا أنها ليست بغريبة على دولة الإنسانية.

من ناحيته وصف سهيل القاضي، رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي، الوضع بالمأساوي، وقال إن الوفد تفقد بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات في الخرطوم وجمعية الهلال الأحمر السودانية المناطق المنكوبة وأشرف على توزيع المساعدات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل