المحتوى الرئيسى

تليجراف: قرار وقف مذيعات ماسبيرو خاطئ.. والدليل أوبرا وينفري

08/18 10:57

تعليق عمل 8 مذيعات في التليفزيون الرسمي بزعم بدانتهن خاطيء، والدليل على ذلك أوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية الأمريكية والمذيعة الأشهر في العالم والتي تثبت أن الوزن غير مهم لمذيعات التليفزيون.

هكذا علقت إيمان بيبرس، رئيس جمعية تطوير ودعم المرأة على القرار الذي اتخذته رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري صفاء حجازي بحظر ظهور 8 مذيعات في ماسبيرو  على شاشات التليفزيون بسبب أوزانهن الزائدة.

وأضافت بيبرس:" مشكلتنا أننا نحكم على الأشخاص بالمظهر وليس بالأداء والمحتوى."

ووصفت صحيفة " تليجراف" البريطانية على لسان خديجة خطاب، إحدى المذيعات المتضررات، قرار حجازي بأنه" مذل بل وحتى فاضح."  وقالت أيضا إنه لا يعدو كونه "محاولة للتخلص من مقدمي البرامج الناجحين والإبقاء على أخرين ممن يقدمون برامج لا تتضمن محتوى قويا."

وعلق التليفزيون المصري الرسمي عمل 8 مذيعات لزيادة أوزانهن، والزمهن بتطبيق برنامج غذائي " ريجيم" لإنقاص أوازنهن كشرط لعودتهن للعمل.

وذكرت الصحيفة أن القرار أثار موجة من السخط العام بين أوساط الجماعات النسوية وأعضاء مجلس النواب من السيدات ، لكن المسؤولين في التليفزيون الرسمي لم يظهروا أية بوادر على إمكانية التراجع في القرار.

وأعطى القرار مهلة شهرا واحدا للمذيعات الموقوفات عن العمل لخسارة أوزانهن، ولن يُسمح لهن بممارسة عملهن مجددا حتى يظهرن بـ " مظهر ملائم."

وأوضحت الصحيفة أن صفاء حجازي التي تولت مهام عملها في أبريل الماضي كانت قد تعهدت بتحديث الدولة المصرية، وووضعها من جديد على مسار التنافسية مع المحطات التليفزيونية الكبرى في العالم العربي.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار حجازي بوقف 8 مذيعات عن العمل لزيادة أوزانهن هو على ما يبدو جزء من تلك المساعي الرامية إلى تحديث شكل المؤسسة التي تترأسها.

ودافع مجدي لاشين المذيع في التليفزيون الرسمي عن قرار صفاء حجازي، قائلا إنه ينبغي أن "  يكون جرس إنذار لكافة مذيعي التليفزيون الذين يجب عليهم الاهتمام بمظهرهم العام، من بين ذلك أوزانهم."

وأضاف لاشين:" هذه بداية خطة لتطبيق الانضباط واللوائح الرامية إلى استعادة الصورة الجميلة لكافة المحطات التليفزيونية الرسمية."

وزاد:" قرار تعليق 8 مذيعات يهدف إلى إعطائهن فرصة لتغيير مظهرهن كي يناسب الظهور على شاشة التليفزيون."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل