المحتوى الرئيسى

وائل غنيم يوضح إيجابيات مبادرة عصام حجي الرئاسية

08/17 22:21

أشاد الناشط السياسي وائل غنيم بمشروع الدكتور عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الأمريكية، لترشح فريق رئاسي لخوض انتخابات 2018.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “دي صفحة مبادرة الفريق الرئاسي 2018، اللي طرحها عصام حجي في لقاء إعلامي".

وتابع: "برغم عدم توافر معلومات واضحة عن الحملة وتصوراتها المستقبلية وفريق العمل القائم عليها حتى الآن، إلا إني مع تحمّل مسؤوليتنا كمواطنين وكجيل خرج في يناير في استغلال كل فرصة للتحرك بهدف عودة السياسة في مصر وتبني مطالب حقوقية واقتصادية وسياسية، وشايف إنه من الضروري عدم التخوين أو الاستعلاء على الحلول السياسية اللي ممكن سقفها يبقى تحسين الأحوال مش تبديلها بشكل جذري لأن الموضوع مش أبيض أو إسود".

وأضاف: "المبادرة في رأيي فيها كذا نقطة إيجابية، الإقرار بضرورة التنظيم السياسي، لن نستطيع تحويل أفكارنا وأحلامنا إلى واقع على الأرض بدون البدء في تنظيم أنفسنا بشكل جماعي يُعلي مصلحة الوطن ويرتكز على العلم والعمل".

وواصل: "التركيز على التعليم والعدالة والوحدة الوطنية وعدم اقتصار الخطاب على التغيير السياسي فقط، بدء حراك سياسي من نوع جديد (حتى لو كان في ما زال في إطار الحالة الإعلامية)، وبرغم إن كل اللي عصام حجي عمله كان مقابلة تلفزيون إلا إن الهجوم الإعلامي الشديد عليه من قبل الأذرع الإعلامية بيوحي إن السلطة مش عايزة تشوف أي حراك سياسي في المجتمع".

وذكر: "هناك الكثير من الأسئلة التي يجب أن تُطرح على القائمين على المبادرة، وهناك الكثير من ردود الأفعال المنطقية التي تابعتها في الفترة الأخيرة، لكن يبقى نقطة مهمة وهي.. ليس لدى أحد منا إجابة نموذجية لما ينبغي فعله أو آلية تحقيقه، الكل يحاول ويسعى ويجتهد وعلينا أن ندعم بعضنا البعض في الوصول إلى هدف.. مصر دولة ديمقراطية مدنية حديثة".

وأطلق عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، مبادرة "الفريق الرئاسي" لانتخابات 2018 الرئاسية، في 2 أغسطس الماضي.

ووصف "حجي" المبادرة بأنها "مصرية سلمية مفتوحة للجميع" مؤكدًا أن "كل أعضاءها يتكاتفون تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل