المحتوى الرئيسى

17‏/8‏/2016 دوري أبطال أوروبا تقرير مباراة بورتو ضد روما - Goal.com

08/17 23:00

نجح نادي روما الإيطالي في الخروج بنقطتين ثمينتين من ملعب مضيفه بورتو بالتعادل معه بـ-1-1 رغم خوض الجيالوروسي لقرابة الـ50 دقيقة بلاعبٍ منقوصٍ عقب طرد مدافعهم البلجيكي الدولي توماس فيرمايلين قـ41 عقب حصوله على إنذارين في ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا على ملعب الدراجاو، مما يجعل روما أمام فرصةٍ ثمينةٍ للتأهل إذا ما فاز في لقاء الإياب على ملعب الأوليمبيكو بأي نتيجة، أو حتى إذا ما نجح في التعادل السلبي مع عملاق البرتغال.

المباراة شهدت مشاركة اللاعب محمد صلاح منذ بداية اللقاء وحتى الدقيقة 77 التي تم استبداله فيها، وقدم مردودًا طيبًا وكان قريبًا من التهديف في أكثر من مناسبة.

وبدأت المباراة بانطلاقةٍ أولى عن طريق محمد صلاح من اليمين إلى العمق ليمرر الكرة لدجيكو الذي يعيد له كرةً ضعيفةً يبعدها دفاع بورتو قبل أن تصل إلى دي روسي في الوسط ليرسل طوليةً تبحث عن صلاح في منطقة جزاء كاسياس ، ليلعب الفرعون الكرة إلى المرمى من فوق كاسياس ولكن مونتيرو يبعد الكرة عن المرمى الفارغ قـ3 من بداية اللقاء.ويحاول بيروتي الانطلاق على اليمين، ولكن تيليس يتدخل عليه بقوةٍ ليحصل روما على ضربةٍ حرةٍ على يمين منطقة الجزاء، ينفذها صلاح بتسديدةٍ إلى المرمى مباشرةً، ولكن العملاق كاسيياس يمسك بالكرة قـ6.

ويتواصل ضغط الضيوف على أصحاب الأرض في الدقائق الأولى، فيمر دجيكو بالكرة على الرواق الأيمن من أكثر من لاعب ومن ثم يرسل أرضيةً يمهدها ناينجولان لصلاح أمام منطقة الجزاء ليقابلها الأخير بتصويبةٍ بباطن القدم تخرج إلى ضربة مرمى من على حافة القائم الأيمن قـ7، قبل أن يرد أصحاب الأرض أخيراً بتسديدةٍ أولى عن طريق آندريه ولكنها تمر بعيدةً تماماً عن مرمى روما قـ8.

ويرسل فلورينزي عرضيةً يقابلها دجيكو برأسيةٍ بعيدةً عن مرمى كاسياس قبل أن يرد عليه آندريه بتسديدةٍ قويةٍ بعيدةً عن مرمى البرازيلي أليسون بيكر قـ17، قبل أن يتواصل ضغط أبناء نونو سانتو بركنيةٍ يحولها الدولي البرتغالي دانيلو برأسيةٍ قويةٍ في اتجاه مرمى روما ليسمكها بيكر بصعوبةٍ على مرتين بعدها بدقيقتين.

وأخيراً، ينجح روما في افتتاح التسجيل من نيرانٍ صديقةٍ بعد مرور ثلث ساعةٍ على بداية اللقاء، إذ يبدأ الهدف بركنيةٍ ينفذها صلاح بتمريرةٍ قصيرةٍ إلى فلورينزي الذي يرسل عرضيةً رائعةً تعبر من فوق رأس دجيكو وتصطدم بالمدافع البرازيلي فيليبي قبل أن تعبر إلى شباك كاسياس ليتقدم الحيالوروسي بـ0-1 قـ21 من بداية المباراة.ويحاول بورتو مباغتة الضيوف بردة فعلٍ سريعةٍ من انطلاقةٍ من اليمين عن طريق هيريرا ليرسل أرضيةً رائعةً إلى سيلفا الذي يقابل الكرة بتسديدةٍ مباغتةٍ يبعدها آليسون عن مرماه بصعوبةٍ قـ22، فيما يرد صلاح بتسديدتين متتاليتين يُنقذهما كاسياس باقتدار بعدها بـ5 دقائقٍ قبل أن يُسدد ناينجولان الثالثة ليواصل القديس تألقه ويبعدها لركنيةٍ قـ27، قبل أن يحصل مدافع روما القادم لتوه من برشلونة توماس فيرمايلين على إنذارٍ بداعي الخشونة قـ28.

ويسدد ستروتمان كرةً قويةً يتصدى لها كاسياس بعد مرور نصف ساعةٍ من زمن اللقاء، قبل أن يتوغل الجناح البرازيلي أوتافينيو بمهارةٍ على الرواق الأيسر ويراوغ فلورينزي ودي روسي من جانب الجيالوروسي ثم يُسدد كرةً بعيدةً عن المرمى قـ36.

وتزداد الإصابة قرب نهاية الشوط الأول بحصول فيرمايلين على الإنذار الثاني والخروج مطروداً لضربه للمهاجم المنفرد بمرماه من على حدود منطقة الجزاء قـ41، لينفذ هيكتور هيريرا الخطاً بشكلٍ سئٍ لتصطدم بناينجولان، فيما تمر الدقائق التالية دون جديدٍ لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي بهدفٍ نظيف.

ويحاول بورتو استغلال النقص العددي للرومان في الشوط الثاني، وينجحون في التسجيل بالفعل من تسديدة آدريان عقب تسديدةٍ من زميله سيلفا ارتطمت بدفاع روما ووصلته، بيد أن الحكم قد ألغى الهدف بداعي التسلل بعد 5 دقائقٍ على بداية الشوط الثاني.

ويحصل ستروتمان على إنذارٍ بداعي الخشونة مع المتألق أوتافينيو قـ55 في ظل ضغطٍ واضحٍ من أصحاب الأرض، فيما يُحاول صلاح امتصاص هذا الضغط بانطلاقاته السريعة التي أربكت دفاعات البرتغاليين في الدقائق التالية.

وينطلق الظهير الأيسر للدراجاو أليكس تيليس ويُسدد كرةً بعيدةً يُبعدها الحارس بيكر بأطراف أصابعه لركنيةٍ قـ58، يحولها سيلفا برأسيةٍ تصطدم بيد المدافع البديل إيميرسون ليحتسب الحكم ركلة جزاءٍ يسجل منها ادريان سيلفا هدف التعادل لبورتو لتصبح النتيجة 1-1 بعد مرور ساعةٍ على زمن المباراة.

ويحصل آندريه آندريه على الإنذار عقب جذب قميص صلاح من الخلف قـ62، ليخرج آندريه ويدخل المكسيكي لايون بدلاً منه بعدها بـ4 دقائقٍ فقط في أول تغييرات المدرب نونو سانتو، قبل أن يجري المدرب نفسه ثاني تبديلاته بعدها بـ10 دقائقٍ بإخراج جناحه الهجومي آدريان لوبيز وإشراك خيسوس كورونا بدلاً منه، ليرد عليه سباليتي بإخراج المنهك صلاح وإشراك المدافع الأرجنتيني فيديريكو فازيو بدلاً منه في مباراةٍ تكتيكيةٍ جانبيةٍ بين المدربين قبل ربع ساعةٍ على النهاية.

ويتصدى بيكر لتسديدةٍ قويةٍ من مواطنه المتألق أوتافينيو قـ81، قبل ان يسقط دجيكو مطالباً بركلة جزاءٍ تغاضى عنها الحكم عقب مسكٍ واضحٍ للقميص من فيليبي أوجوستو قـ83، ثم يحاول كورونا المرور من فلورينزي ومانولاس بيد أن المدافع اليوناني يقطع الكرة باقتدارٍ ليجبر المكسيكي على ارتكاب الخطأ والحصول على إنذارٍ قبل 5 دقائقٍ على النهاية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل