المحتوى الرئيسى

البرازيل تبلغ نهائي ريو بـ"نصف دستة أهداف" في هندوراس

08/17 21:11

أصبح المنتخب البرازيلي ونجمه وقائده نيمار على بعد 90 دقيقة من الذهب الذي طال انتظاره، وذلك ببلوغ البلد المضيف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أوليمبياد ريو، بفوزه الكاسح على هندوراس 6-صفر الأربعاء على ملعب "ماراكانا" الأسطوري في الدور نصف النهائي.

وكرر "السيليساو" سيناريو لندن 2012، وبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه (خسر نهائي 1984 أمام فرنسا و1988 أمام الاتحاد السوفياتي و2012 أما المكسيك) على أمل أن يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

ويدين المنتخب البرازيلي من جديد بتفوقه على نظيره الهندوراسي، الذي التقاه في لندن 2012 وتخطاه في ربع النهائي 3-2، إلى نيمار الذي مهد الطريق بهدف منذ الثانية 15، ثم اختتم المهرجان بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، مسجلا هدفه الثالث بعد أن افتتح رصيده في المسابقة في ربع النهائي ضد كولومبيا (2-صفر).

كما تألق مهاجم بالميراس الواعد جابرييل جيسوس بتسجيله ثنائية في الشوط الأول، قبل أن يسهم ماركينيوس ولوان بإنهاء المغامرة الأولى لهندوراس في نصف النهائي من أصل 4 مشاركات، بتسجيلهما الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.

وتلتقي البرازيل في المباراة النهائية التي تقام السبت على ملعب "ماراكانا" أيضا مع الفائز من المواجهة الثانية في نصف النهائي بين ألمانيا ونيجيريا.

وضربت البرازيل باكرا، إذ افتتحت التسجيل بعد مرور 15 ثانية فقط إثر خطأ من المدافع جوني بالاسيوس مما سمح لنيمار بخطف الكرة منه والتقدم بها قبل أن يسددها في الحارس فارتدت من الأخير ونجم برشلونة وواصلت طريقها إلى الشباك.

وأصيب نيمار جراء هذا التدخل مع الحارس وسقط أرضا مرتين ونقل إلى خارج الملعب على الحمالة، لكنه عاد بعدها وأكمل اللقاء.

وحسم البرازيليون المواجهة بنسبة كبيرة قبل مرور نصف ساعة على البداية بإضافتهم الهدف الثاني عبر جابرييل جيسوس الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من لوان ثم سدد الكرة أرضية على يسار الحارس لويس لوبيز (26).

ووجه جابرييل جيسوس الضربة القاضية لهندوراس بتسجيله الهدف الثالث لبلاده والثاني له في الدقيقة 35، بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة بينية من نيمار فتقدم بها قبل أن يسددها بعيدا عن متناول الحارس، مسجلا هدفه الثالث في المسابقة.

وواصل رجال المدرب روجيريو ميكال مهرجانهم في الشوط الثاني وأضافوا الهدف الرابع في الدقيقة 51 إثر ركلة ركنية نفذها نيمار فوصلت الى مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي ماركينيوس الذي تابعها في الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل