المحتوى الرئيسى

الشركة الفرنسية المصنعة لطائرات الرئاسة : نواجه تحديات فى التسويق

08/17 20:54

قالت شركة داسو الفرنسية إن الطلب على طائرات رجال الأعمال طراز فالكون اتسم بالضعف خلال النصف الأول من العام الحالى، حيث تزايدت المنافسة السعرية التى خاضتها الشركة مع الشركات الأخرى، مما أسهم فى تقليص الأسعار، لكنها أكدت تصميمها على زيادة مبيعاتها من جميع طرازات الطائرة.  

وفيما يتعلق بمبيعات الشركة من طائرات فالكون المخصَّصة لرجال الأعمال، فقد جاءت مخيِّبة للآمال، وهو ما أدى لتراجع أعداد الطائرات التى تم تسليمها من هذه الطائرات. 

وأكدت الشركة اضطرارها لتخفيض توقعاتها بشأن أعداد الطائرات من طراز فالكون التى سيتم تسليمها خلال 2016 لتصل إلى 50،  نزولًا من 60 طائرة.

وذكرت الشركة فى تقرير حول نتائج أعمالها تمركز استراتيجيتها حول الترويج لجميع طرازاتها من فالكون؛ بسبب اعتقادها فى الانتعاش المحتمل لسوق الطائرات المخصَّصة لرجال الأعمال. 

وأشارت الشركة إلى مواصلة تطوير طائراتها من طراز "فالكون 5 إكس" رغم التحديات التى تواجهها فى التسويق، بجانب تصميمها على إطلاق برنامج جديد لإنتاج طائرات من طراز فالكون.

وقالت شركة داسو الفرنسية للطيران إن النصف الأول من 2016 شهد استمرار انعدام استقرار الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية، حيث استمر تعرض الأسواق الناشئة لمصاعب اقتصادية، كما لم تتمكن الولايات المتحدة من تحقيق نمو اقتصادى مستدام بسبب فترة الانتخابات الرئاسية، كذلك تسبَّب التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى خلق حالة انعدام استقرار بأوروبا التى لم تتمكن من التعافى من أزماتها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل