المحتوى الرئيسى

آخر صيحات ألعاب الكومبيوتر في معرض "غيمز كوم"

08/17 19:41

أفتتح اليوم الأربعاء (17 أغسطس/آب) معرض ألعاب الكومبيوتر" غيمز كوم" على مساحة عشرات آلاف الأمتار المربعة في مدينة كولونيا الألمانية، ويستمر هذا المعرض الضخم لمدة خمسة أيام (من السابع عشر وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري)، حيث تتنافس مئات الشركات الكبرىمثل سامسونغ، مايكروسوفت، سوني، نينتيندو، وغيرها من الشركات العالمية في تقديم آخر منتجاتها في مجال التقنية الحديثة وألعاب الكومبيوتر. #links#

و يشارك في هذا المعرض الضخم مئات الشركات من أكثر من 40 دولة لتقديم آخر الصيحات في عالم الألعاب الالكترونية. ويقدم المعرض لزواره عروض فيديو وصور ومعلومات جديدة عن آخر ألعاب الكومبيوتر، ويتوقع المنظمون أن يفوق عدد الزوار النصف مليون زائر ما يجعله جماهيريا أضخم بعدة مرات من الحفلات الموسيقية الكبرى، كما أن المعرض السنوي أثبت ضمن الإقبال الشديد عليه مدى جماهيريته لدى محبيه.

ويمكن للزوار أن يجربوا أحدث صيحات الألعاب الجديدة، وتجربة أحدث التقنيات التي تقدمها الشركات العالمية، وذلك بحسب مدير شركة إلكترونك أرت في ألمانيا ينز كوشه والتي تشارك شركته في المعرض، لوكالة الأنباء الألمانية.

وعرضت سامسونغ جهازها Galaxy Gear VRوالذي يحول الأفلام على الهاتف الذكي إلى مشاهد ثلاثية الأبعاد، كما عرضت سماعات للأذن لعرض الصوت النقي والتي وصل سعر تسويقها إلى 900 يورو لكل سماعة أذن.

وانتظر عشاق الألعاب بفارغ الصبر افتتاح المعرض وذلك من أجل الاطلاع على النسخ الجديدة من الألعاب المحبوبة مثل

The Elder Scrolls – Legends، وأيضا لعبة The Legend of Zelda– Breath of the Wild

وفي قاعات أخرى تم عرض Watch Dogs 2ولعبة القدم فيفا 17.

وتأمل الشركات من تمكن المعرض في جذب انتباه الزائرين لمتوجاتها الجديدة، وبالتالي ازدهار قطاع بيع الألعاب الالكترونية بمختلف أشكالها

ع أ ج/ع.ج.م ( د ب ا)

ترتبط ألعاب "بلاي موبيل" للأطفال بالراحل هورست براندشتيتر (1933- 2015)، الذي حول شركة عمه "غيبورا براندشتيتر" إلى إنتاج تماثيل وأشكال بلاستيكية صغيرة للأطفال بعد أن كانت تنتج لعب أطفال مصنوعة من الصفيح.

كانت التماثيل الأولى من بلاي موبيل بطول 7.5 سم وعبارة عن أشكال للفرسان والهنود الحمر وعمال البناء. ثم أصبحت هناك تماثيل طولها 5.5 سم يقوم الأطفال بتركيبها بأنفسهم، ويمكنهم تحريك رؤوس وأرجل وأيادي تلك التماثيل، كيفما يريدون.

وبمرور الأعوام بدأت تماثيل بلاي موبيل تمثل مهنا أخرى كرجال الشرطة والإطفاء وحتى أطقم الأطباء والتمريض في المستشفيات لتعطي الأطفال فرصة للتعرف على عوالم مختلفة، والتعلم عن طريق اللعب.

كانت تماثيل بلاي موبيل بسيطة وأحادية اللون في البداية. وتصفيف شعرها أيضا كان موحدا، بينما اختلفت فقط ألوان الشعر بين الأسود والأشقر والبني. لكن ذلك تغير بمرور الوقت، فأصبحت بألوان وإكسسوارات مختلفة.

وحدث تغيير أيضا في تماثيل الإناث. ففي البداية كان يعرف أن التمثال البلاستيكي الصغير لإمرأة من خلال الفساتين والشعر الطويل . ومع حقبة الثمانينات بدأت تظهر في التماثيل المعالم والملابس الأنثوية المعروفة.

التماثيل الصغيرة بغرض التعليم موجودة قبل تماثيل بلاي موبيل بقرون. حيث بدأت في حدود عام 1550 صناعة تماثيل لجنود من مواد أخرى مثل القصدير والرصاص، وكانت لهذه التماثيل التعليمية قيمتها الكبيرة في حياة المجتمع.

يقع المقر الرئيسي للشركة المنتجة لتماثيل بلاي موبيل في زيندورف بالقرب من نورنبرغ. وتقول الشركة إنها توظف أربعة آلاف عامل في ألمانيا وغيرها من الدول. وفي عام 2014 بلغ حجم مبيعاتها 595 مليون يورو.

70 بالمائة من مبيعات الشركة تتم خارج ألمانيا. وهناك فروع بيع في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وأكبر موقع لإنتاج ألعاب بلاي موبيل في ولاية بافاريا، وهناك أماكن إنتاج أيضا في مالطا وتشيكيا وإسبانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل