المحتوى الرئيسى

مدرسة فلسطينية تتحدى نتنياهو باستقبال دبلوماسيين

08/17 16:53

نظمت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الأربعاء 17 أغسطس/آب، حفلا في مدرسة بالقدس، استقبلت خلاله دبلوماسيين وشخصيات بارزة أخرى، وذلك تحديا لقرار السلطات الإسرائيلية لإغلاقها.

وحضر الحفل التي عقدت في مدرسة خان الأحمر، قناصل وسفراء الدول الأجنبية المعتمدة لدى فلسطين، وبمشاركة عدد من المؤسسات الدولية وزراء في الحكومة الفلسطينية.

ومطلع الأسبوع الجاري قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إغلاق وهدم المدرسة المقامة في التجمعات البدوية شرقي القدس، بزعم البناء بدون ترخيص وأبلغ السفير الإيطالي لدى بلاده بالقرار باعتبار بلاده تدعم المدرسة.

وقال صبري صيدم وزير التربية والتعليم الفلسطيني لوكالة "الأناضول"، على هامش الحفل: "إسرائيل تعتدي على الحق الفلسطيني بالبقاء والتعليم، حركت جرافاتها وأسطولها العسكري وقراراتها لهدم مدرسة، ونحن كان لدينا الرد بالميدان، ببدء العام الدراسي مبكرا".

وأضاف صيدم "سنبقى هنا حتى لو هدمت المدرسة، سنتعلم فوق الركام".

#شاهد | استعدادات افتتاح العام الدراسي الجديد في مدرسة الخان الأحمر التي يهددها الاحتلال بالهدم. pic.twitter.com/UN0kdl3mIo

— الضفة الإخبارية (@dafaa_news) August 17, 2016

وأشار إلى أن المؤسسة السياسية الفلسطينية بدأت تحركا دوليا لوقف هدم المدرسة، إضافة إلى إدراج هدمها في الدعوى التي قدمتها فلسطين ضد الاستيطان في المحكمة الجنائية الدولية، منتصف العام الماضي.

ويبدأ العام الدراسي في الضفة الغربية وشرقي القدس وقطاع غزة في 28 أغسطس/آب الجاري، بحسب وزارة التربية والتعليم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل