المحتوى الرئيسى

مجهولون يحاولون سرقة بنزين من الخط الرئيسي لإحدى شركات البترول بطنطا

08/17 13:07

شهدت قرية كفر الشوربجي، وكفر خضر، وطريق شبرا النملة التابعين لمركز طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الذعر بعد تصاعد رائحة بنزين كثيفة؛ ما أدى لخروج الأهالي من منازلهم.

انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف للقرية وقوات الشرطة برئاسة اللواء محمد الديب مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، واللواء حاتم عبد الله مساعد مدير الأمن للأمن العام، ومدير مباحث التموين، ومدير الحماية المدنية، وضباط من البحث الجنائي.

وتبين من التحريات التي قام بها اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير مباحث المديرية، وضباط البحث الجنائي؛ قيام مجهولين بمحاولة سرقة بنزين من المحبس الرئيسي القادم من الإسكندرية للقاهرة، والواصل لإحدى شركات البترول بالطريق الزراعي لمركز كفر الزيات.

وأمر مدير الأمن بتشديد التواجد الأمني وإخطار الجهات المعنية، وتمشيط المنطقة؛ للتأكد من إخلائها من أي مواد قابلة للاشتعال مع سرعة تشكيل لجنة من بعض الفنيين والمتخصيين لصيانة محابس الغاز، والمواد البترولية من شركة مصر لتكرير المواد للسيطرة على الموقف، ووقاية أرواح المواطنين.

تحرر المحضر رقم 10403 إداري مركز طنطا، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وقال اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، في تصريحات خاصة، إنه بالانتقال لمكان التسرب، تبين تدفق البنزين بكثافة من الخط الرئيسي المشار إليه، وإنه تم التنسيق مع المسئولين بالشركة، وتم غلق الخط؛ كما تلاحظ تواجد حفرة 1.5 متر مملوءة بالبنزين، وتواجد خرطوم قطرة 1.5 بوصة، وجركن 20 لتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل