المحتوى الرئيسى

تعاون سعودي صيني لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية

08/17 12:48

عقد وفد من وزارة الإسكان السعودية، أمس لقاء مع وفد من جمهورية الصين يضم عددا من الشركات الكبرى من مطورين ومخططين رفيعي المستوى، يتقدمهم نائب رئيس مقاطعة «نينغشيا» الصينية ليو كي وي، أثناء زيارتهم لموقع مدينة الأصفر بمنطقة الأحساء، التي تشرف وزارة الإسكان على تطويرها، تمهيدا لاستكمال إجراءات التصاميم.

وكشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن موقع مدينة الأصفر (شمال شرق الواحة، في الطريق الدائري الخارجي) من المتوقع أن يُسهم في توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية للمواطنين بما يستوعب 150 ألف نسمة.

وأوضح أن الأمانة حرصت على تخصيص موقع مدينة الأصفر الواقع على مساحة 55 مليون متر مربع لوزارة الإسكان ضمن 8 مواقع، خصصت وسلمت للوزارة في أرجاء الأحساء، بمساحة تُقدّر بـ 150 مليون متر مربع.

من جهته، أوضح مستشار وزارة الإسكان عبدالرحمن العبدالقادر أن الوزارة في تعاون دائم وتنسيق مستمر مع أمانة الأحساء فيما يتعلق بمدينة الأصفر نظرا لأهمية الموقع واستشعارا من الوزارة بضرورة توفير السكن للمواطنين.

يشار إلى أن من أهم المواقع والأنشطة المحيطة بمدينة الأصفر، منتزه الأحساء الوطني، مدينة الغذاء «مدينة الملك عبدالله للتمور»، سوق الأحساء المركزي، مصانع التمور، المشروعات الترفيهية والسياحية المقترحة شرق الطريق الدائري الخارجي، ومنها الاستاد الرياضي المقترح للأحساء، المشروعات التعليمية والصحية الإقليمية، الأراضي المخصصة لإسكان شركة أرامكو السعودية.

من جانبه، كشف المتحدث باسم وزارة الإسكان الدكتور بندر العبدالكريم أن عدد اتحادات الملاك التي اعتمدت في موقع الوزارة منذ إطلاقه، بلغ خمسة اعتمادات، وأن عدد المستحقين للدعم السكني في منطقة مكة المكرمة ممن تقدموا بطلباتهم إلى بوابة «إسكان» وانطبقت عليهم شروط الاستحقاق من الرجال وصل إلى 216200، ومن النساء 7734، ليصل الإجمالي إلى 223934، وفقا لعكاظ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل