المحتوى الرئيسى

#في_الأولمبياد - الثنائي الذهبي.. لاعب الدراجات وخطيبته البريطانيين = 10 ميداليات ذهبية

08/17 12:08

ربما خطفت المراهقة الأمريكية لاعبة الجمباز سيمون بايلز أنظار الجميع في ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء بعد أن حققت الميدالية الذهبية الخامسة لها في المسابقة.

لكن هذا لم يمنع بريطانيا من الاحتفاء بالثنائي الذهبي جايسون كيني وخطيبته لاورا تروت لاعبي الدراجات واللذان حصدا 5 ميداليات ذهبية في دورة ريو دي جانيرو 2016.

ربما ليسا أول ثنائي لديه ميداليات ذهبية أوليمبية، فلاعب التنس الأمريكي أندري أجاسي بطل فردي دورة أتالانتا 1996 تزوج من شتيفي جراف الألمانية بطلة فردي سيدات سيول 1988، وفي تاريخ الأولمبياد هناك 88 ميدالية بين الثنائيات.

لكن بعد تحقيقهما لـ5 ميداليات ذهبية في ريو دي جانيرو انفردا كيني وتروت بالصدارة بلا منازع بعد أن وصل رصيدهما معاً لعشر ميداليات ذهبية وفضية واحدة.

جايسون كيني حقق 6 ميداليات ذهبية وميدالية فضية بواقع ذهبية وفضية في بكين 2008 و3 ميداليات ذهبية في لندن 2012 ومثلهم في ريو دي جانيرو 2016.

أما لاورا تروت فقد حققت 4 ميداليات ذهبية بواقع 2 في لندن 2012 ومثلهما في ريو دي جانيرو 2016.

جايسون ولاورا تقابلا في 2012 قبل الأولمبياد وخطفا الانتباه بالصدفة بعد أن كانا يجلسا خلف أيقونة إنجلترا في كرة القدم ديفيد بيكام وهو يتابع مباراة في الكرة الشاطئية بأولمبياد لندن وتم التقاط الصورة وهم يقبلان بعضهما.

فيما بعد أعلن الثنائي أنهما معا منذ شهر لكنهما لم يعلنا خوفا من التشتيت قبل انطلاق منافسات الأولمبياد، وبعدها بسنتين أعلنت لاورا أنهما باتا مخطوبين الآن ويخططان للزواج ويعيش الثنائي الآن في مدينة مانشستر.

10 ميداليات ذهبية حتى الآن حصل عليها الثنائي يتفوقا بهم على دول لها تاريخ أوليمبي جيد مثل أيرلندا ومصر والبرتغال ونيجيريا وتونس وأوروجواي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل