المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاه ..10 معلومات قد لا تعرفها عن روبرت دي نيرو.. بلد لن يزورها وممثلة يفضلها

08/17 12:06

"من أهم مميزات التمثيل أنه يسمح لك أن تعيش حياة الآخرين دون الحاجة لدفع الثمن "، هذه واحدة من أشهر مقولات الممثل العالمي روبرت دي نيرو، الذي جسد حياة عشرات الشخصيات عن طريق أدواره السينمائية، حيث شارك كممثل في أكثر من 100 عمل فني بين أفلام روائية طويلة وقصيرة ومسلسلات، وحصل على جائزتي أوسكار، بالإضافة إلى أكثر من 40 جائزة آخرى من مهرجات دولية مختلفة، كما أنه خاض تجربتي الإخراج والانتاج.

فالممثل الذي يبلغ اليوم 73 عامًا، ولد في قلب مدينة "نيويورك" الأمريكية، في أسرة ذات أصول أيرلندية- إيطالية، ودخل عالم التمثيل منذ عام 1965 بفيلم The Wedding Party.

ويرصد موقع FilFan.com في عيد ميلاد روبرت دي نيرو 10 معلومات، قد لا تعرفها عنه.

يقول "دي نيرو" في حواره مع مجلة Time وهو يعد واحد من حواراته القليلة، "كنت أرحب بالحوارات الصحفية في بداياتي، بالرغم من أني كنت أقضي معظم وقت الحوار في تفسير وتوضيح ما أعني بالظبط للمحاور، ثم قررت أن أتوقف عن الحوارات فلا توجد جدوى من الإجابة على أسئلة مثل ما هي هواياتك أو متى تخرجت في الجامعة، هذا كله لا علاقة له بالتمثيل من قريب أو بعيد".

لا يحب الحديث عن حياته الشخصية، فهو يقدس الخصوصية ولن تجد من يعرف ماذا يجري في حياة "دي نيرو" سوى أصدقائه القريبين، فعلى سبيل المثال لم يكن من السهل معرفة أن في إحدى أعياد ميلاده كان من ضمن المدعوين كلا من مادونا وشون بن وبوب ديلان.

تزوج "دي نيرو" مرتين، الأولى عام 1976، من الممثلة ديانا أبوت وتبنى ابنتها الكبرى دريانا واعتبرها مثل ابنته، ثم انجبا ابنهما الثاني رافايل، حتى انفصلا عام 1988. بعدها تزوج مرة ثانية في عام 1997 من الممثلة جريس هايتاور، ورزقا بطفلهما الأول إليوت عام 1998، ثم في عام 2011 رزقا بابنتهما هيلين.

إلى جانب، توأم هما جوليان وهارون من صديقته السابقة توكي سميث بواسطة أم بديلة.

قبض عليه عام 1998 في باريس ضمن حملات اعتقال لملاهي ليلية، ونفى تورطه في أي شيء غير أخلاقي، مقسمًا أنه لن يذهب مرة ثانية إلى فرنسا

5-فيتو كورليوني سر حصوله على أول أوسكار

هو ثاني ممثل يفوز بالأوسكار عن دور "فيتو كورليوني" في فيلم The God Father بعد فوز مارلون براندو عن نفس الدور بجائزة الأوسكار، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها اثنين ممثلين بجائزة عن نفس الشخصية.

اتجه "دي نيرو" إلى مجال الاستثمارات عن طريق امتلاك أو الدخول كشريك في عدد من المطاعم والفنادق السياحية في أكثر من ولاية بأمريكا، فهو صاحب TriBeCa Grill، وNobu، وRubicon، وAgo.

هذا واحد من السماء التي أطلقت على روبرت دي نيرو وهو صغير، فأصدقائه في المدرسة وجيرانه كانوا يدعونه باسم Bobby Milk نظرًا لشدة بياض بشرته.

عمل "دي نيرو" مع الكثير من نجمات السينما خلال مسيرته الفنية، ولكن ممثلته المفضلة هي ميريل ستريب، التي عملا سويًا في أكثر من فيلم منهم The Deer Huner، وMarvin’s Room، وFalling In Love.

فريق بريطاني غنائي يدعى Bananarama، مكون من ثلاث فتيات قررن كتابة وغناء أغنية تحمل اسم Robert De Niro’s Waiting، وإهدوها إلى "دي نيرو"، وعندما علم طلب مقابلتهن وحدد لهن ميعاد، ولكن من الرهبة والخوف لم يذهبن الفتيات إلى الموعد المحدد.

دي نيرو مؤيد متعصب للحزب الديمقراطي الأمريكي، فهو رشح "آل جور" في الانتخابات الرئاسية عام 2000، ورشح "جون كيري" عام 2004.

كما أنه يؤيد هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر من العام الجاري، ضد دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، الذي وصفه بالـ"مجنون" الذي لا يصلح لرئاسة دولة.

۱۰ معلومات عن يوسف جيم بطل "صدفة".. عارض و ممثل ومطرب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل