المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تهزأ من آيباد برو في إعلان جديد

08/17 11:25

واستعرض آبل في إعلانها -الذي حصد تقييمات سلبية بكثرة- لوحة المفاتيح والشاشة التي يمكن الكتابة عليها بالقلم. ثم تساءلت "تخيل ما الذي يمكن أن يفعله حاسوبك لو كان حاسوبك هو آيباد برو؟" في تلميح منها إلى أن آيباد برو يؤدي ما يعجز الحاسوب الشخصي عن فعله.

لكن مايكروسوفت -المطور الرئيسي لأنظمة تشغيل حواسيب سطح المكتب- ردت عبر إعلان نشرته أمس سخرت به بشكل مباشر من آيباد برو، حيث بدأت إعلانها بحديث يدور ما بين المساعد الصوتي كورتانا الموجود على سيرفس برو 4 والمساعد الصوتي سيري الموجود على آيباد برو.

ويظهر في الفيديو سؤال كورتانا لسيري حول سبب الاحتفال الذي تجريه، فتجيب سيري بأنها تملك لوحة مفاتيح وبأنها حاسوب شخصي كما هو حال كورتانا، في إشارة إلى افتخار آبل بلوحة المفاتيح واعتبارها جزءا أساسيا يمثل الحاسوب من وجهة نظرها.

ويتابع الإعلان النقاش عبر الحديث عن قوة المعالج المستخدم في سيرفس برو 4 وهو إنتل كور آي7، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل تطبيقات سطح المكتب مثل حزمة أوفيس، وكذلك عن وجود لوحة تتبع لمسية ضمن لوحة المفاتيح ومنفذ "يو.أس.بي" لتبدل سيري في النهاية رأيها وتقول إن احتفالها ربما ليس بالفكرة الجيدة.

بالتأكيد لا يمكن تجاهل إمكانية إجراء الكثير من الأعمال المكتبية بالاعتماد على حاسوب آيباد برو والتطبيقات التي تعمل عليه، ولكن هذه الأعمال يمكن القيام بها بالاعتماد على أي حاسوب لوحي آخر أو هاتف ذكي يملك قلما مثل غلاكسي نوت 7 على سبيل المثال، وهو ما يبرر إعلان مايكروسوفت الساخر إلى هذا الحد.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل