المحتوى الرئيسى

قرار موسكو يفاجئ واشنطن

08/17 07:11

07:00 17.08.2016(محدثة 07:10 17.08.2016) انسخ الرابط

باغت إسراع روسيا بإرسال طائرات حربية إلى إيران الولايات المتحدة الأمريكية.

قالت وكالة اسوشيتد برس للأنباء نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن سرعة تنفيذ قرار موسكو بوضع قاذفات قنابل في قاعدة جوية إيرانية فاجأت الإدارة الأمريكية.

بالفيديو...الضربة الأولى للقاذفات الاستراتيجية الروسية من القاعدة الإيرانية

وعرفت واشنطن أن روسيا درست إمكانية انطلاق طائراتها من إيران منذ نهاية العام الماضي (2015) لكن قرار موسكو بتحقيق هذا في السادس عشر من أغسطس/آب 2016 فاجأ الإدارة الأمريكية.

وأرسلت روسيا 4 قاذفات من طراز "تو-22" وطائرة النقل المحملة بالذخيرة إلى إيران قبل بضع ساعات من انطلاقها نحو أهداف محددة في الأراضي السورية وفقا لما قاله مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أن قاذفات من طراز "تو-22إم3" و"سو-34" قامت اليوم بغارات على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، منطلقة من مطار إيراني.

انظر أيضا: كيري يعرب عن قلق بلاده إزاء استخدام روسيا للقاعدة الإيرانية الضربات الجوية الروسية تزداد فعالية وزارة الدفاع الروسية تؤكد نشر قاذفات "تو - 22ام3" و "سو-34" في إيران (فيديو)

أخبار العالم, طائرات, سوريا, إيران, روسيا, الولايات المتحدة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

التحالف الدولي يلاحق جهاديين فروا من منبج السورية

قال مسؤول أميركي، اليوم الثلاثاء، إن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" يلاحق بين 100 و200 من الجهاديين الذين استخدموا مدنيين دروعا بشرية للفرار من مدينة منبج السورية، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

البحارة الروس يصدون هجوما لطوربيدات غواصة في بحر بارنتس

أعلن رئيس المكتب الصحفي لأسطول بحر الشمال، المقدم أندري لوزيك، اليوم الثلاثاء، أن السفينتين الكبيرتين المضادتين للغواصات "الأميرال كولاكوف" و"سيفيرومورسك"، قامتا بالرد على هجوم افتراضي بالطوربيدات لغواصة أجنبية في حوض بحر بارنتس.

لافروف وكيري بحثا تنسيق العمل في سوريا مع التركيز على الأوضاع في حلب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي، جون كيري، الوضع في سوريا مع التركيز على الأوضاع في مدينة حلب.

روسيا ليست بحاجة لاستخدام أية "أسلحة حارقة" في سوريا

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدفاعية والعسكرية، في مجلس الدوما الروسي، سيرغي جيغاريف، اليوم الثلاثاء، أن اتهام القوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا باستخدام أسلحة حارقة خلال تنفيذ عملياتها هناك، لا أساس له من الصحة.

إحباط محاولة تنفيذ عملية إرهابية في شمال سيناء

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل