المحتوى الرئيسى

بن داغر: العرب لن يحددوا مصير اليمن وسوريا وليبيا

08/17 00:28

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن داغر، إن هناك حاجة للنظر بعمق لما يحدث في الوطن العربي، الذي يمر بتعديلات كثيرة، لأن هناك شيئا يجري وعلينا البحث عن أسبابه، واليمن جزء من ذلك الذي يجري فهناك اختلال داخلي والنظام انهار بسبب اعتداءات واضحة المصدر وتدخلات إقليمية ودولية.

وأضاف بن دارغر في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، أن من سيحدد مصير اليمن وليبيا وسوريا ليس العرب، وهذا بسبب عدم توازن الوطن العربي.

وحول زيارة وفد حوثي لأحمد على عبد الله صالح في الإمارات، قال رئيس وزراء اليمن، إنه لا ينظر للزيارة بأهمية خاصة أن الحوثيين هم من يحكمون اليمن وليس علي عبد الله، مؤكدا أن اليمنيين سيحاربون لاستعادة دولتهم، لافتا إلى أن إيران دست أنفها في الوطن العربي، حسب ما نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية.

وواصل بن داغر قائلا، إن إيران تقود حملة دولية مغلوطة ضد اليمن لصالح مشروع الحوثيين والانقلابيين، كما طالب بدعم الإعلام المصري والعربي للتصدي لهذه الحملة.

وحول اتفاق السعودية مع الحوثيين والتهدئة قبل ذلك، قال إن هناك تنسيقا كاملا بين الحكومة الشرعية اليمنية والتحالف العربي فهما يحاربان سويا.

وأشار بن دغر إلى أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قضية تأشيرات دخول اليمنيين إلى مصر، موضحا أنه قال للسيسي إن «اليمنى لا يعرف إلا مصر للعلاج والسياحة وكل شيء، فهناك علاقات تاريخية تربط اليمنيين بمصر، وهناك مصالح وأمن مشترك وحاجة لكي نحمي بَعضُنَا البعض».

وأضاف رئيس وزراء اليمن، أن السيسي وعد بالمساعدة، سواء بعلاج الجرحى أو بمساعدات أخرى خاصة ببعض الأدوية التي تحتاجها المستشفيات اليمنية، حيث سيصدر وزير الصحة المصري قرارا في هذا الشأن خلال يومين أو ثلاثة، وهناك زيارة خلال أيام لوزير الداخلية اليمني لمصر لإنهاء قضية التأشيرات والإقامة لليمنيين.

ويزور رئيس الوزراء اليمني مصر منذ أيام، والتقى خلال الزيارة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسلمه رسالة من الرئيس عبد ربه منصور، كما التقى برئيس الوزراء شريف إسماعيل وشيخ الأزهر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل