المحتوى الرئيسى

التحالف يحبط هجمات حوثية على الحدود السعودية ويقتل 50 متمردا

08/17 06:44

اشتعلت الجبهات على الحدود فجر اليوم الأربعاء، وبشكل متواصل منذ أمس بعد إحباط قوات التحالف محاولات تسلل جديدة وهجمات متواصلة لمليشيات الحوثي وصالح على المناطق الحدودية مع السعودية، حسبما أكدت مصادر عسكرية لبوابة العين الإخبارية.

وقالت المصادر إن "القوات السعودية وقوات التحالف المشتركة قتلت أكثر من 50 مسلحا من مليشيات الحوثي وصالح خلال الـ"24" ساعة الماضية جراء المواجهات المتواصلة على الحدود وغارات الطيران على مواقع وأهداف بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثي".

المصادر ذاتها أكدت أن "القوات المشتركة تصدت خلال اليومين الماضيين لأكثر من 32 محاولة تسلل للمليشيات إلى المناطق السعودية، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى الجرحى، وخاصة بالقرب من منفذ "علب" ومدينة "الربوعة"

إلى ذلك، قالت مصادر ميدانية وأخرى عسكرية إن "قوات الجيش اليمني والقوات المشتركة رصدت تحركات لمجاميع من قوات صالح والحوثيين في مديريات "باقم وكتاف وشداء والظاهر" بمحافظة صعدة باتجاه الحدود السعودية مدعومة بآليات مصفحة وعربات"، مؤكدة أن القوات المشتركة أعدت خطة محكمة للتعامل مع تلك المجاميع وبشكل عاجل.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، واصل طيران التحالف العربي فجر اليوم غاراته وتحليقه المكثف فوق سماء العاصمة، وقالت مصادر ميدانية إن "الطيران استهدف مواقع عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي وصالح في جبل نقم ومقر الهندسة العسكرية شرق صنعاء ومقر ألوية الصواريخ بجبل فج عطان غرب العاصمة، فيما استهدفت غارات أخرى جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة، بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش والمقاومة شرق صنعاء وسيطرتها على مناطق جديدة بإسناد من التحالف".

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على "التبة البيضاء" شرق العاصمة بعد معارك شرسة تواصلت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وفي محافظة الجوف شمال اليمن، حققت قوات الشرعية انتصارات جديدة وسيطرت على عدد من المواقع، وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على جبل ومعسكر "الأجاشر" الاستراتيجي وموقع "ضبع" بمديرية خب والشعف، واستولت على عتاد عسكري وذخائر تركتها المليشيات عقب فرارها من المواقع في الجبل.

وفي محافظة تعز وسط اليمن، قتل 17 من مليشيات الحوثي وصالح وجرح العشرات في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في جبهات" الجحملية والضباب والشقب صبر والصلو" جنوب وشرق وغرب المدينة، فيما قتل 5 من أفراد الجيش والمقاومة.

وواصل طيران التحالف غاراته على مواقع وتعزيزات المليشيات، واستهدف لأول مرة المتمردين في المجمع الحكومي بمديرية سامع جنوب تعز، ودمرت 3 أطقم ومنصة صواريخ وقتل وجرح عدد منهم، وشن الطيران 5 غارات على المحجر القديم لميناء المخا غرب تعز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل