المحتوى الرئيسى

المقاومة تتقدم في نهم وتستعد لهجوم صنعاء

08/16 22:59

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن نقلا عن مصادر في الجيش الوطني بمقتل ثمانية من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح في اشتباكات مع المقاومة والجيش الوطني في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف مراسل الجزيرة أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرتا على تلة البيضاء الاستراتيجية بجانب جبل المنارة في نهم، تمهيدا للهجوم على مواقع الحوثيين داخل العاصمة صنعاء.

وقد شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح في نهم. وكان الجيش الوطني أعلن مطلع الأسبوع الماضي بدء عملية عسكرية أطلق عليها "التحرير موعدنا" تهدف إلى السيطرة على منطقة نهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مراسل الجزيرة سمير النمري إن الجيش والمقاومة ردا القوات المهاجمة إلى مواقعها السابقة إثر اشتباكات عنيفة تركزت في منطقة جبال "يام" خاصة، في الطرف الشمالي من مديرية نهم.

ودخلت العملية العسكرية -التي أطلق عليها الجيش "التحرير موعدنا"- أسبوعها الثاني، وتهدف إلى السيطرة على منطقة نهم كلها. وكان الجيش والمقاومة سيطرا قبل أشهر على أجزاء من مديرية نهم، وأصبحا على مسافة أربعين كيلومترا من وسط صنعاء.

وفي تعز غرب البلاد، أفادت مراسلة الجزيرة أن 15 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في مواجهات بعد أن تمكنت المقاومة والجيش من صد هجوم لهم. كما أصيب 11 من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وأكدت مصادر ميدانية أن المقاومة الشعبية تصدت لهجوم واسع شنه الحوثيون وقوات المخلوع في جبهات الصلو والأحكوم والشقب بريف تعز، وكبدت مليشيا الحوثي وقوات صالح خسائر مادية وبشرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل